الإمارات وكوريا الجنوبية تطلقان «سمارت سيتي كوريا»

أخبار

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورئيس «دبي القابضة»، محمد عبدالله القرقاوي، أن مشروع «سمارت سيتي كوريا» الذي أطلقته الإمارات وكوريا الجنوبية، أمس، يعد أحدث إضافة إلى شبكة المدن الذكية التي تطورها «دبي القابضة»، مشيراً إلى أن المدينة الجديدة تمثل أفضل الوسائل لنقل الخبرة الإماراتية، وتصديرها حول العالم بعوائد اقتصادية مجدية للدولة.

وأضاف أن مشروع المدينة يستند إلى الخبرة المتميزة والعريقة التي تتمتع بها دبي في تطوير مجمعات ذكية متخصصة ومدن عصرية مجهزة بأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من تقنيات وابتكارات.

وتفصيلاً، أعلن في العاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول، أمس، إطلاق مشروع «سمارت سيتي كوريا» الذي يجمع الخبرة الإماراتية في إدارة المدن الذكية مع التقدم التكنولوجي الهائل في كوريا الجنوبية لبناء المدينة الأذكى عالمياً، إذ يعد المشروع أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الإماراتية في الخارج.

وتم إطلاق المدينة بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورئيس «دبي القابضة»، محمد عبدالله القرقاوي، ووفد إماراتي رفيع المستوى، إضافة إلى عدد كبير من المسؤولين الحكوميين الكوريين ورجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية وآسيا.

وستقام مدينة سمارت سيتي كوريا على مساحة 4.7 ملايين متر مربع، لتمثل المدينة الأمثل للحياة والعمل والتعلم باستخدام تقنيات العلم الحديث الجديدة.

وتمثل المدينة مفهوماً جديداً لمدن الجيل الرابع من الثورة الصناعية مبنياً على خبرات «دبي القابضة» في سلسلة المدن الذكية التي أطلقتها في دبي والهند ومالطا.

وتبلغ المساحات المبنية في المدينة أكثر من 120 مليون قدم مربعة، موزعة بشكل استراتيجي بين قطاعات التعليم وتقنية المعلومات والتجارة والترفيه والضيافة والإقامة، كما تم تخصيص ثلث المدينة كساحات عامة ومساحات خضراء.

وسيتم تطوير المشروع الجديد بين أهم مدينتين في كوريا الجنوبية (سيؤول وإنتشون) على مقربة من مطارين دوليين يعدان بوابتين رئيستين لقارة آسيا. وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورئيس «دبي القابضة»، محمد عبدالله القرقاوي، خلال الافتتاح، إن علاقة الإمارات مع كوريا الجنوبية استراتيجية بعيدة المدى في العديد من القطاعات الحيوية، رسخها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ويرعاها اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وأضاف القرقاوي، أن «المدينة الجديدة تمثل أفضل الوسائل لنقل خبراتنا الإماراتية وتصديرها حول العالم بعوائد اقتصادية مجدية للدولة». وأكد القرقاوي، أن «مشروع (سمارت سيتي كوريا) يعد أحدث إضافة إلى شبكة المدن الذكية التي تطورها (دبي القابضة)، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة لشعب الإمارات وكل شعوب العالم»، مشيراً إلى أنه «من خلال مشروعات المدن الذكية توفر الحكومات لمواطنيها بيئة عيش متوازنة ومتكاملة بأبعادها الاجتماعية والمهنية والاقتصادية والبيئية».

وذكر أن «مشروع المدينة الذكية يستند إلى الخبرة المتميزة والعريقة التي تتمتع بها دبي في تطوير مجمعات ذكية متخصصة ومدن عصرية مجهزة بأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من تقنيات وابتكارات ترتقي بجودة حياة الناس وتعزز إنتاجيتهم وراحتهم».

وقال القرقاوي، إن «هذا المشروع يمثل مبادرة عالمية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وستنعكس آثاره الإيجابية على القطاعات الاقتصادية في كوريا الجنوبية، وسيلعب دوراً حيوياً في تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين»، مضيفاً: «لا شك أن نقل نموذج المدينة الذكية إلى كوريا الجنوبية يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز ريادة الإمارة في مجال الابتكار، ويعكس حرصها على نقل خبراتها المتميزة إلى مدن العالم الأخرى». وبين أن «فلسفة (دبي القابضة) تتلخص في بناء شبكة عالمية من المدن الذكية المستدامة، انسجاماً مع توجهات المجموعة إلى إنشاء مجمعات أعمال مبتكرة وحاضنات للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي في مناطق عديدة حول العالم، وتالياً توفير أفضل الفرص التي تتيح للأفراد وأصحاب المشروعات والمستثمرين النمو والازدهار».

المصدر: الإمارات اليوم