الإنفلونزا تتحول إلى وباء في الولايات المتحدة.. وإعلان حالة الطوارئ

أخبار

أعلن مسؤولو المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الفيروس المسبب لمرض الإنفلونزا يتفشى بسرعة كبيرة في جميع أنحاء البلاد، مطالبين جميع المواطنين بتلقي التلقيح ضد هذا الوباء في أسرع وقت ممكن.

وذكرت المراكز على موقعها على الإنترنت أن الإنفلونزا تفشت بصورة كبيرة في أكثر من 47 ولاية أميركية ارتفاعا من 41 ولاية الأسبوع الماضي. وقال المركز إن كل شخص يزيد عمره عن 6 أشهر، مع استثناءات قليلة، يجب أن يحصل على تطعيم الانفلونزا.

وقال موقع المراكز على الإنترنت “إذا لم تكن قد حصلت على تطعيم حتى الآن، يجب عليك الاستمرار في محاولة الحصول عليه”. ويعد التطعيم مهما وخصوصا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، ومن بينهم الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو والسكري ومن تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر.

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، في الأول من أمس، حالة الطوارئ الصحية في الولاية بعد تفش هو الأسوأ لوباء الإنفلونزا في سنوات. وتوفي طفلان و10 من كبار السن في الولاية جراء الوباء.

ويسمح قرار كومو للصيدليات بإعطاء اللقاح للأشخاص الأقل من 18 عاما، حيث كان يسمح للصيدليات في السابق بإعطاء اللقاح لمن تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر فقط. وبمقتضى القرار يستطيع أي شخص يزيد عمره عن 6 أشهر الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا على مدى الثلاثين يوما المقبلة.

المصدر: واشنطن – د ب أ