الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها بيدها

أخبار

أجبرت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» عائلة مقدسية على هدم منزلها بيدها؛ بزعم البناء من دون ترخيص، واقتحم الجنود الخليل واعتقلوا 5 فلسطينيين، واحتجزوا عشرات المركبات الفلسطينية غرب جنين.

فقد قامت عائلة قراعين صباح أمس السبت، بهدم منزلها في بلدة سلوان، بيدها، بقرار من بلدية الاحتلال «الإسرائيلي» في القدس المحتلة. وأوضحت عائلة قراعين في بيان، أنها قامت السبت بتنفيذ قرار بلدية الاحتلال القاضي بهدم المنزل بذريعة البناء من دون ترخيص، لافتة إلى أن البلدية أمهلتها أسبوعين لتنفيذ قرار الهدم، وإلا سيتم هدم المنزل من قبل طواقم البلدية وفرض تكاليف الهدم على العائلة.

وأضافت العائلة أن المنزل البالغة مساحته 65 متراً مربعاً، قائم منذ 7 سنوات، وخلال الفترة الأخيرة أصدرت بلدية الاحتلال قراراً بهدمه.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال أمس السبت، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخليل وسط إطلاق كثيف للنيران، واعتقلت من زعمت أنهم مطلوبون.

واحتجزت قوات الاحتلال السبت، عشرات المركبات الفلسطينية على حاجز عسكري مفاجئ أقامته على مدخل قرية زبوبا غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية. وقال مجلس قروي زبوبا في بيان، إن قوات الاحتلال احتجزت عشرات المركبات على الحاجز المذكور، وشرعت بتفتيشها والتدقيق بالبطاقات الشخصية لركابها، ما أدى إلى إعاقة تنقلهم، مؤكداً أن جنود الاحتلال الموجودين على الحاجز هددوهم بفرض عقوبات على سكان القرية، في حال استمرار إلقاء الحجارة ومحاولة قص الأسلاك الشائكة المقامة فوق أراضي القرية. (وكالات)

المصدر: الخليج