الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين في الضفة بينهم أسير محرر

أخبار

اعتقلت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» ليل الاثنين، أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر أنس شديد من بلدة دورا في محافظة الخليل، بعد فترة وجيزة من الإفراج عنه، وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل على مفرق خرسا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة لتأمين حركة تنقل المستوطنين.

وقال شهود، إن قوات الاحتلال اعتلت أسطح بعض المنازل على مفرق خرسا في مدينة دورا لتأمين حركة تنقل المستوطنين عبر الطريق الرابط بين شارع بئر السبع، مروراً بمعسكر المجنونة المقام على أراضي دورا، وصولاً لمستوطنة «نحال نجهوت» المقامة على أراضي المواطنين غربا.

ومن جانب آخر، توغلت سبع آليات عسكرية تضم أربع جرافات وثلاث دبابات – انطلقت من مواقع الشريط الحدودي شرق جباليا- لمسافة تزيد 150متراً في أراضي الفلسطينيين الزراعية شمال قطاع غزة.

وتزامنت عملية التوغل مع تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة المستهدفة، وقامت الجرافات بأعمال تجريف في أراضي الفلسطينيين الحدودية وسط إطلاق نار.

وفي قرية بورين، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطني مستوطنة يتسهار جنوب نابلس، يتخلصون من نفاياتهم ومخلفات البناء في أراضي الفلسطينيين في القرية.

وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية أن المستوطنين يحاولون تضييق الخناق على سكان القرية من خلال تصعيد وتيرة الاعتداءات والمزيد من الانتهاكات، وأن عمليات توسعة وبناء يقومون بها في البؤرة الاستيطانية جفعات رونيم المقامة على أراضي الفلسطينيين في بورين. (وكالات)

المصدر: الخليج