الاحتلال يعتقل فلسطينياً بزعم نيته تنفيذ عملية في «تل أبيب»

أخبار

اعتقلت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شاباً فلسطينياً (39 عاماً) من مدينة رام الله، بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية في «إسرائيل»، فيما اعتقل الاحتلال ثمانية فلسطينيين من جنين بينهم شقيقان، وقمع مسيرات في الضفة الغربية. 

وذكر موقع «واللاه» العبري، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وهو يستقل شاحنة في طريقة إلى ريشون لتسيون جنوبي تل أبيب، مدعية أن الشاحنة التي كان يقودها مسروقة، وأنه خلال التحقيق معه اعترف أنه قام بسرقتها لتنفيذ «عملية». وذكرت صحيفة معاريف أن شرطة الاحتلال تلقت أمس الأول الخميس بلاغاً حول سرقة شاحنة من مدينة حولون، فتمت ملاحقة الشاب واعتقاله. وذكر الجيش «الإسرائيلي» أن اعتقال الشاب أحبط تنفيذ عملية دهس ضد جنود.

واعتقلت قوات الاحتلال، شاباً بزعم حيازته سكيناً. وأفادت صحيفة معاريف العبرية، أن الشاب كان يحمل سكيناً ويخفيه على جسده، قرب حائط البراق بمدينة القدس، وتم اعتقاله وتحويله إلى التحقيق.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمالي مدينة الخليل، وفتشت منزلين بذريعة البحث عن سلاح. وداهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين وائل وفادي جوابرة، وفتشتهما وعاثت فيهما خراباً بذريعة البحث عن سلاح، وصادرت أجهزة نقالة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلق قبل 14 عاماً، بقرار من جيش الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى الثانية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وهاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها باستخدام الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة والإطارات المشتعلة دون وقوع إصابات.

وأكد شتيوي استمرار أهالي البلدة في تنظيم مسيرتهم يومي الجمعة والسبت كل أسبوع، حتى تحقيق كامل أهدافها، داعياً الفلسطينيين إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ومستوطنيه، حتى إجباره على الرحيل عن كامل تراب فلسطين، وصولاً إلى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وشارك في المسيرة إلى جانب أبناء البلدة، متضامنون من منظمة «أناديكم» الإسبانية، ومن منظمة التضامن الدولي، ومتطوعين بريطانيين. وأصيب الفتى عدي إبراهيم أبو عيشة (15 عاماً) بعيار حي في قدمه، خلال مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط مدينة الخليل. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة الفتى أبو عيشة بالرصاص الحي في قدمه، ونقل إلى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج. وطالب نشطاء فلسطينيون، المستوطنين بإخلاء منزل عائلة أبو رجب، الكائن بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، خلال اعتصامهم قبالة منزل عائلة أبو رجب. وكانت لجنة إعمار الخليل، تمكنت من انتزاع قرار من ما تسمى «المحكمة العليا الإسرائيلية»، بإخلاء المستوطنين من مبنى أبو رجب، بعد إثبات عدم قانونية دخولهم المبنى. واعتقلت قوات الاحتلال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، عيسى عمرو، خلال مشاركته في الاعتصام.

المصدر: الخليج