الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً في الضفة ويفتح النار على صيادي غزة

أخبار

اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً في الضفة الغربية، وفلسطينيين اثنين من مخيمي العروب والفوار بمحافظة الخليل، وفي قطاع غزة فتحت زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها على مراكب الصيد الفلسطينية في بحر شمال غزة.

وقال بيان لنادي الأسير الفلسطيني أمس إن قوات الاحتلال دهمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وجنين وسط إطلاق نار كثيف، واعتقلت 11 من سكان هذه المدن، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تشن يومياً حملات دهم واعتقال تنال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع مختلفة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت رباح بلال فضيلات، كما اقتحمت مخيم الفوار جنوباً، واعتقلت حمادي عبدالفتاح حليقاوي، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة. 

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في أحياء عدة من مدينة الخليل، وعلى مدخلها الشمالي جورة بحلص، وعلى مداخل بلدات حلحول وسعير، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفتحت زوارق الاحتلال «الإسرائيلي» نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيد شمال قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات. 

من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية عبرية إن ما يسمى «صندوق أراضي إسرائيل» بالتعاون مع الشركة الاقتصادية لتطوير مستوطنة «معاليه أدوميم» المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين ببلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، نشرت مؤخراً أربع مناقصات لبناء فنادق ومناطق تجارية ومتنزه ومكاتب في المستوطنة. ولفتت صحيفة «كول هعير» العبرية إلى أن الفندق سيقام في وسط المستوطنة قرب مقر البلدية و«كينيون أدوميم»، وسيقام على مساحة 2.2 دونم.

المصدر: صحيفة الخليج