الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة ويتوغل في غزة

أخبار

داهمت قوات الاحتلال أمس الاثنين مدناً وبلدات في الضفة الغربية وأحياء في مدينة القدس واعتقلت 20 فلسطينياً، ونصبت حواجز طيارة في شوارع ومداخل مدينة الخليل، واقتحم مستوطنون قبر يوسف في شرق نابلس بحراسة جنود الاحتلال، وتوغلت الآليات العسكرية «الإسرائيلية» في أراضي شمال شرق رفح وقامت بأعمال تجريف وتسوية للأرض.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال أمس الاثنين، أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، واستولت على حاسوب، وهاتف خلوي، ومركبتين. وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت محمد عبدالحميد طافش (21 عاماً)، واستولت على حاسوبه الشخصي، وجهازه الخلوي، ومركبته، وعبثت بمحتويات منزله.

ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات شادي رياض الحروب، كما داهمت بلدة الشيوخ في الشمال الشرقي للمحافظة، واعتقلت محمد عبدالرحيم حلايقة، عقب الاستيلاء على مركبته. ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت عوني مصطفى غنيمات، بعد دهم منزله.

كما داهمت القوات أحياء عدة بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في بطاقات الفلسطينيين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن بيت لحم ونابلس ورام الله وأحياء عدة بالقدس المحتلة وسط إطلاق كثيف للنيران واعتقلت 16 فلسطينياً بحجة أنهم مطلوبون. 

واقتحم مستوطنون فجر أمس الاثنين، قبر يوسف شرق مدينة نابلس. وقالت مصادر أمنية إن عدداً من المستوطنين اقتحموا منطقة قبر يوسف، وذلك بحماية جيش الاحتلال، دون التبليغ عن اعتقالات أو مواجهات.

وفي قطاع غزة توغلت آليات عسكرية لجيش الاحتلال صباح امس الاثنين بشكل محدود في أراضي الفلسطينيين الزراعية شمال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وسط أعمال تجريف وإطلاق نار وقنابل دخانية. وأفاد شهود عيان بأن أربع دبابات وثلاث جرافات توغلت لنحو 150 متراً في أراضي الفلسطينيين الزراعية انطلاقاً من موقع صوفا العسكري الجاثم على الحدود بين مدينتي خان يونس ورفح وشرعت في أعمال تجريف وسط إطلاق نار متقطع ووضعت سواتر ترابية.

المصدر: الخليج