الاحتلال يغلق بني نعيم ويطا وحملة اعتقالات في الخليل

أخبار

واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي إغلاق مداخل بلدة «بني نعيم» (قضاء الخليل) جنوب القدس المحتلة بالسواتر والمكعبات الإسمنتية.

وأفاد رئيس بلدية «بني نعيم» محمود مناصرة أن جيش الاحتلال أقدم مساء الجمعة على إغلاق مداخل البلدة ومنع المواطنين من الدخول والخروج.

وأوضح مناصرة أن الاحتلال أغلق المدخل الجنوبي للقرية ومدخل «الجلاجل» بالحجارة والمكعبات الإسمنتية فيما نصب حاجزا عسكريا على المدخل الرئيسي للبلدة «واد الجوز» ومنع المواطنين من الدخول والخروج.

وأشار مناصرة إلى أن الاحتلال لم يبلغ الجانب الفلسطيني بموعد تسليم جثمان الشهيدة مجد الخضور والتي أطلق الرصاص عليها الجمعة بدعوى تنفيذ عملية دهس أدت لإصابة جنديين قرب مستوطنة «كريات أربع».

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من محافظة الخليل ، وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما. وأشار منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إلى أن قوات الاحتلال داهمت يطا من عدة محاور، واقتحمت منطقة ماعين والكرمل وزيف ورقعة والحديدية والقفير وحارة الشعابين.

من جانب آخر، أظهرت معطيات «إسرائيلية»، أن الأسبوع الماضي شهد تصعيدا في عمليات المقاومة بالأراضي الفلسطينية استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنيه. ورصد تقرير نشره موقع «الصوت اليهودي» ، تنفيذ المقاومة الفلسطينية 115عملية بينها عمليات إطلاق نار وإلقاء قنابل وزجاجات حارقة ورشق الحجارة صوب مركبات عسكرية واستيطانية أدت لإصابة سبعة «إسرائيليين» بجروح.

و شهد الأسبوع الماضي إصابة جندي «إسرائيلي» بجروح جراء تعرضه لإطلاق نار بين مدينتي بيت لحم والقدس المحتلتين. (وكالات)

المصدر: الخليج