البنتاغون يؤكد سيطرة «قوات الديمقراطية» على وسط منبج

أخبار

أكد البنتاغون أن «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة بضربات التحالف الدولي، تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة منبج السورية وقطع طرق إمداد مسلحي «داعش» هناك.

وقتل 11 شخصاً، بينهم أطفال، في مجزرة نفذتها طائرات النظام بمناطق في ريف دير الزور الشرقي.

ودارت اشتباكات في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي، بين قوات النظام وتنظيم «داعش»، وسط قصف جوي يستهدف المنطقة، بينما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، أن ضربات التحالف الدولي، التي استهدفت مواقع الإرهابيين الأساسية في المنطقة، منعتهم من استعادة مواقع في شمال سوريا وقطعت طريق الإمداد الرئيسي، الذي كان المسلحون يستخدمونه لإعداد وتجهيز الهجمات بسيارات مفخخة في محاولات اختراق الخطوط الدفاعية.

كما ذكر البيان تواصل المعارك العنيفة في منطقة منبج الواقعة في محافظة حلب، حيث تقوم «قوات سوريا الديمقراطية» بعمليات هجومية شمال المدينة وجنوبها.

وكان مصدر كردي ميداني أكد في وقت سابق، أن «قوات سوريا الديمقراطية» سيطرت الجمعة على «مبنى النفوس» وسط منبج، مضيفا أن مقاتليها تمكنوا من قتل أكثر من 25 من عناصر «داعش» والاستيلاء على دبابة.

ونفذت طائرات التحالف ضربات مكثفة على مواقع «داعش» في الأحياء الغربية لمدينة منبج، كذلك استهدفت الطائرات جسراً يقع على طريق منبج – جرابلس ما أدى لتدميره مضيقة بذلك الخناق على التنظيم في المنطقة.

من جانب آخر، قتل 18 عنصراً من «داعش» خلال ال 24 ساعة الأخيرة جراء غارات روسية على مناطق عدة في وسط سوريا، استهدف بعضها محيط مدينة تدمر الأثرية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وأحصى المرصد مقتل «18 عنصراً على الأقل من التنظيم المتطرف، بينهم عناصر من جنسيات أوروبية، جراء قصف كثيف من طائرات حربية روسية استهدف أريف حمص الشرقي، وجنوب مدينة تدمر».

ونفذت طائرات النظام غارات على مناطق في مدينة بصرى الشام وأطرافها بريف درعا الشرقي، قضى على إثرها 8 مقاتلين من الفصائل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مجزرة ارتكبتها طائرات النظام بمناطق دير الزور خلفت 11 قتيلاً بينهم 4 أطفال و4 نساء إضافة لإصابة آخرين بجراح.

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة دارت في محيط حوش الفارة بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف قوات النظام على مناطق الاشتباك.

وأوضح المصدر أن قوات النظام داهمت قرية قزحل والتي يقطنها مواطنون غالبيتهم من التركمان، حيث دارت اشتباكات عنيفة قضى على أثرها 3 من المسلحين المحلين و3 مسعفين، إضافة لإصابات في صفوف الطرفين، وأكدت المصادر أن قوات النظام اعتقلت 3 أشخاص من القرية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، (وكالات)

المصدر: الخليج