” التحالف العربي” ينفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات إغاثية لـ «التحيتا» بالحديدة

أخبار

نفذت ” قوات التحالف العربي ” بقيادة المملكة العربية السعودية عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي شمال مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وذلك للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها وذلك عبر استخدام المظلات والتي تستخدم تقنية ” جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات “.

تضمنت المساعدات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 13 طنا من المواد الغذائية و المياه المعدنية والتي تم إسقاطها و استفاد منها اكثر من 1700 يمني وشملت 243 سلة غذائية إضافة إلى المياه المعدنية بهدف الحفاظ على الصحة العامة و منع أي أمراض قد تسببها المياه غير الصالحة للشرب في ظل الظرف المعيشي الذي يعيشه السكان شمال التحتيا.

ويتميز ” جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات” بأنه تقنية حديثة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات عبر تحديد دقيق و سهل للمواقع المستهدفة بالمساعدات الإغاثية ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين .. و يعتبر من أحدث الوسائل المستخدمة حاليا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة .

و جاءت عملية إسقاط المساعدات الإغاثية على الأشقاء في محافظة الحديدة ضمن حملة المساعدات الإماراتية العاجلة على أهالي المناطق المحررة و في إطار الخطة الشاملة للتحالف العربي لإغاثة الحديدة والمناطق المحيطة بها بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن.

و يأتي إسقاط السلال الغذائية كمرحلة أولى من المساعدات التي تتضمن المواد الأساسية و الطحين و حليب الأطفال والمياه المعدنية بطريقة آمنة ودقيقة في المناطق التي يعيش سكانها أوضاعا إنسانية صعبة.

و تواصل ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” جهودها الدؤوبة لتقديم العون و المساعدة للأشقاء في اليمن وذلك من خلال تنفيذ عمليات إسقاط جوي بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتأمين وصول المساعدات بشكل دقيق إلى المناطق المستهدفة و الأشد احتياجا.

المصدر: الاتحاد