«التحالف» يستعيد مع الشرعية مواقع استراتيجية في تعز

أخبار

قتل أكثر من 75 حوثياً في معارك وغارات أمس الاثنين في محافظتي الحديدة وتعز.

فقد لقي 35 مسلحاً من ميليشيات الحوثي الإيرانية حتفهم، أمس الاثنين، في غارات لطائرات التحالف العربي، استهدفت مركز تدريب للمتمردين في جزيرة كمران، التابعة لمحافظة الحديدة.

وأعلنت قوات الشرعية المؤلفة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مقتل 25 متمرداً، خلال عملية تمشيط مزارع غرب مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي.

وفي تعز، قتل أكثر من 16 من ميليشيا الحوثي وأصيب آخرون، في مواجهات مع قوات الشرعية وغارات مقاتلات التحالف.

ودارت اشتباكات في الجهة الشرقية لتعز، حيث تسعى قوات الشرعية إلى السيطرة على تلة السلال، وهي موقع تتمركز فيه ميليشيات الحوثي، تطل من خلاله على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات. وتمكن الجيش من تحرير تبة اللوزم شرق تعز.

فيما لقي عدد من قيادات وعناصر الميليشيا مصرعهم في غارات استهدفت موقع الانقلابيين في جبل حمالة بمنطقة الراهدة.

واستعادت قوات الجيش الوطني السيطرة الكاملة وتحرير أجزاء واسعة من المناطق التي لا تزال الميليشيات تتمركز فيها في مديرية الصلو جنوب شرقي تعز، بعد معارك ضارية مع الحوثيين. وقال مصدر ميداني ل«سبتمبر نت» إن قوات الجيش الوطني استعادت تبة المنية وقرية الحود والزنح والظهار والثدل وذي عسق والعتم والعقيبة والشرف. وأضاف أن تقدم قوات الجيش الوطني في الصلو كان بمساندة جوية من قبل مقاتلات التحالف العربي التي شنت ضربات جوية استهدفت آليات عسكرية للانقلابيين في قرية الحود قبل أن تسيطر قوات الجيش عليها .

ودارت مواجهات أسفل نقيل الصلو التي شهدت فرار العشرات من عناصر الميليشيات باتجاه دمنة خدير مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش الوطني استولت على عدد من الأسلحة والذخائر، بينها مدفع 23 ومدفعان تشيكيان معدلان،مؤكداً أسر ثلاثة من عناصر الميليشيات.

وفي جبهة جبل حبشي غربي محافظة تعز دارت مواجهات على أشدها بين قوات الجيش والميليشيات في منطقة شرف العنيين ومنطقة الصراهم والتباب المطلة على الرمادة. وشنّت قوات الجيش هجمات واسعة على مواقع الميليشيا في تلك المناطق، بهدف استعادة السيطرة عليها وقطع الخط الرابط بين تعز والحديدة في الرمادة.

وخلال معارك أمس الاثنين استسلم القيادي الحوثي عاصم عبد الرحيم في منطقة العنيين، وهو من أبناء قرية السفاه جبل حبشي بعد محاصرته مع أفراده وسلّم سلاحه إلى أبطال الجيش الوطني.

المصدر: الخليج