التحالف يستهدف قاعدة الديلمي ويكثف غاراته في صعدة

أخبار

قصف طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن قاعدة الديلمي الجوية، اللصيقة بمطار صنعاء الدولي، شمال صنعاء، وواصل غاراته الكثيفة على مواقع الميليشيات في محافظة صعدة ومناطق متفرقة في محافظات يمنية أخرى.

وشن طيران التحالف غارات جوية مكثفة على مواقع ميليشيا الحوثي في مديريتي كتاف ومنبه واستهدف بغارة مقر الأمن المركزي بمدينة صعدة، بالمحافظة التي تحمل اسمها، وفي مأرب استهدف طيران التحالف الميليشيات في منطقتي صرواح وهيلان بعد تحليق مكثف في أجواء محافظة مأرب.

وفي محافظة حجة استهدف طيران التحالف مواقع للمليشيات في مديريتي مستبأه وبكيل المير، كما شن غارة على الميليشيات في منطقة اللحية بمحافظة الحديدة.

وجدد طيران التحالف استهداف الجسور التي تستخدمها الميليشيات في طريق امداداتها إلى محافظة تعز، حيث عاود قصف جسر بين السدة والنادرة بمحافظة إب.

وشارك طيران التحالف في إسناد قوات الشرعية والمقاومة في المحافظة وشن، أمس، 4 غارات على نقيل الصلو، بريف تعز، فيما استهدف ب 15 غارة توزعت على أحياء المطار والربيعي والجحملية وصالة مساء الثلاثاء. 

كما اغتال مسلحون مجهولون العميد المتقاعد في قوات الحرس الجمهوري سابقاً، العميد عبدالله الرصاص، أمام منزله في شارع الرقاص شمال غرب صنعاء.

وأكد شهود عيان أن مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا ثلاث رصاصات باتجاه العميد الرصاص أمام منزله وأردوه في الحال ولاذوا بالفرار.

وفي تعز، قُتلت قيادات ميدانية لميليشيات الحوثي خلال معارك الليلة قبل الماضية غربي المدينة، الأول يكنى أبومالك وهو المشرف الميداني للميليشيات في المحور الغربي لتعز، والثاني هو حسين هاشم الكبسي.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن الكبسي قتل عند سفح جبل هان من جهة الشمال، وأبو مالك قتل في منطقة الربيعي، خلال تصدي الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية لهجوم معاكس شنته الميليشيات الليلة قبل الماضية في محاولة لاستعادة السيطرة على مواقع تم دحرها منها خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة عمران، أكدت مصادر قبلية وصول نحو 45 جثة لعناصر من الحوثيين قُتلوا في معارك تعز خلال الأيام القليلة الماضية. ووفقاً لشهود عيان، فقد تم دفنهم في مقبرة بيت الفقيه في مدينة عمران في ظل تكتم شديد، ومن دون إبلاغ أهاليهم. وينتمي هؤلاء إلى مديريات شهارة وعيال سريح ومسور وجبل يزيد التابعة لمحافظة عمران.

المصدر: الخليج