التخفيضات الكبرى في دبي.. 3 أيام تنعش الأسواق

أخبار

أفاد خبراء مختصون في قطاع تجارة التجزئة بأن مبادرة ثلاثة أيام من التخفيضات الكبرى، التي اختتمت أول من أمس، في دبي، أسهمت في إنعاش القطاع، ورفعت المبيعات بالمراكز التجارية بنسب كبيرة،

انعكاسات إيجابية للمبادرة على قطاع التجزئة بدبي، إذ شهدت مراكز التسوق إقبالاً كبيراً وبشكل لافت للاستفادة من التنزيلات.

ماجد الغرير

رغبة المستهلكين في الاستفادة من عروض المبادرة لشراء هدايا العطلات أسهمت في زيادة الإقبال والازدحام خلال التخفيضات.

محمد عبدالرحيم الفهيم

ارتفعت نسب المبيعات خلال عروض مبادرة التخفيضات، بما يقدّر بين 50 و70% مقارنة بالأيام العادية.

أحمد يوسف

مشيرين إلى أن زيادة الإقبال ترجع إلى مواكبة العروض لاستعدادات موسم العطلات ورمضان، وارتفاع نسب التنزيلات. وقال مدير العلاقات العامة في مركزي «لامسي بلازا»، و«أربيان سنتر»، أحمد يوسف، إن «مبادرة التخفيضات الكبرى كانت لها آثار إيجابية كبيرة في المبيعات في (أربيان سنتر)، إذ ارتفعت نسب المبيعات في منافذه خلال العروض، بما يقدر بين 50 و70% مقارنة بالأيام العادية»، مشيراً إلى أن «نسب الإقبال الملحوظة من المستهلكين خلال العروض على المنافذ ترجع لمواكبة مبادرة التخفيضات لاستعدادات موسم العطلات الصيفية، وشراء مستلزمات رمضان وعيد الفطر خلال الفترة الحالية، إضافة إلى نسب التنزيلات التي طرحت في المنافذ». بينما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «باريس غاليري»، محمد عبدالرحيم الفهيم، إن مبادرة التخفيضات الكبرى أسهمت في رفع مبيعات المنافذ بنسب وصلت لنحو 60%، مقارنة بمبيعات الأيام العادية، معتبراً أن رغبة عدد من المستهلكين في الاستفادة من عروض المبادرة لشراء مستلزمات وهدايا العطلات الصيفية، أسهمت في زيادة الإقبال بشكل كبير على المنافذ، والازدحام خلال فترة التخفيضات، خصوصاً مع نسب التنزيلات الكبيرة المحفزة على الشراء خلال العروض». من جهته، ذكر رئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي، ماجد الغرير، أن المبادرة كانت لها انعكاسات إيجابية ملحوظة على قطاع التجزئة في دبي، إذ شهدت مراكز التسوق إقبالاً كبيراً من المستهلكين وبشكل لافت للاستفادة من التنزيلات الكبيرة، لافتاً إلى أن مواكبة العروض لفترة الاستعداد للعطلات الصيفية كان لها أثر فعال في زيادة استقطاب المستهلكين.

1000 محل

شارك أكثر من 1000 محل ونحو 250 علامة تجارية عالمية، في مبادرة التخفيضات الكبرى التي نظمتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) لعشاق التسوق.

وأتاحت المبادرة التي حظيت بإقبال كبير للمستهلكين شراء مستلزماتهم من الملابس، والأحذية، والحقائب، والإكسسوارات، والساعات والعطور، والأدوات المنزلية، والمفروشات، وغيرها.

المصدر: الإمارات اليوم