«التربية»: دوامٌ مرنٌ للهيئتين الإدارية والتدريسية الأحد المقبل

أخبار

أصدرت وزارة التربية والتعليم، أمس، قراراً بتطبيق نظام الدوام المرن على الهيئات التدريسية والإدارية في دبي والمناطق الشمالية، وموظفي الوزارة، بدءاً من الأحد المقبل، ليصبح خمس ساعات بحد أقصى، فيما أكدت وكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم فوزية غريب، أن «القرار يأتي تخفيفاً على الموظفين خلال شهر رمضان، التزاماً بتوجيهات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في هذا الشأن».

وأوضحت غريب أنه «بدءاً من الأسبوع المقبل، ستبدأ امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية من الثالث حتى الحادي عشر، التي ستبدأ في تاريخ 15 من الشهر الجاري»، مشيرة إلى أن «القرار يأتي تخفيفاً على المعلمين والهيئات الإدارية خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك».

ووفقاً للتعميم الذي أرسلته الوزارة إلى المدارس الحكومية، أمس، فإن الدوام، بدءاً من الأحد المقبل، سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وينتهي في تمام الساعة الواحدة ظهراً، ليصبح أربع ساعات فقط .

وكانت «الإمارات اليوم» تلقت شكاوى من معلمات في مدارس حكومية، تتعلق بطول فترة الدوام خلال شهر رمضان المبارك، طالبن بتطبيق نظام الدوام المرن، خصوصاً أن جهات حكومية كثيرة طبقته، وأشرن إلى أن المعلمين من أكثر الموظفين تحملاً للأعباء الوظيفية خلال اليوم الدراسي.

يشار إلى أن الوزارة أصدرت قراراً بتطبيق الدوام المرن على الموظفين العاملين فيها، أول من أمس، دون أن يشمل الهيئات الإدارية والتدريسية، الأمر الذي دفع كثيرين إلى المطالبة بالحصول على هذا الحق أسوة بموظفي الوزارة.

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية قد أصدرت، أخيراً، تعميماً يوضح مواعيد الدوام الرسمي للموظفين خلال شهر رمضان، عممته على الوزارات والهيئات الاتحادية كافة. ووفقا للتعميم، سيبدأ الدوام في تمام التاسعة صباحاً، وينتهي في الثانية ظهراً، (باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك).

المصدر: الإمارات اليوم