الجيش اليمني يسيطر على جبل الضبيب ومرتفعات القرن في جبهة نهم

أخبار

أعلن الجيش الوطني اليمني عن تحقيق تقدم جديد صباح أمس الجمعة، في جبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، وقتل 13 عنصراً من الميليشيات، بينهم قيادي ميداني في جبهة غربي تعز، واندلعت اشتباكات عنيفة شمال صنعاء بين مسلحين قبليين والحوثيين.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة السيطرة على جبل الضبيب ومرتفعات غرب جبل القرن في مديرية نهم، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي. وأوضحت المصادر أن المواجهات التي اندلعت فجراً استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتواصلت حتى منتصف النهار.

وفي تعز جنوب غرب اليمن قتل ثلاثة عشر عنصراً من ميليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية، بينهم قيادي في هجمات متفرقة للجيش الوطني على مواقع الميليشيات. وكشفت مصادر أمنية محلية عن مقتل القيادي الميداني الحوثي أحمد عبد الرحمن الموهبي، نائب قائد جبهة العنين، وثلاثة من مرافقيه، بقصف مدفعي من قوات الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وفي منطقة القحفة أسفر قصف مدفعي مماثل على مواقع الميليشيات صباح امس الجمعة، عن مقتل 6 وجرح عدد آخر.

وفي منطقة القصر الجمهوري شرق مدينة تعز، أعطبت قوات الجيش عربة عسكرية للميليشيات وقتلت ثلاثة عناصر كانوا على متنها بالقرب من معسكر التشريفات.

وصعّد الجيش اليمني، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، معركته ضد ميليشيات الحوثي في عدة جبهات ضمن خطة لاستكمال ما تبقى من محافظة تعز، ورفع الحصار المفروض عليها من الميليشيا بشكل كامل، ويحقق تقدماً ميدانياً مستمراً وسط انهيار في صفوف الانقلابيين في مختلف الجبهات.

واندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في شمال العاصمة صنعاء بين مسلحين من قبيلة همدان وميليشيات الحوثي. وكانت المواجهة على خلفية محاولة الميليشيات الإرهابية خطف أحد أبناء القبيلة بسبب انتمائه لحزب المؤتمر الشعبي العام. ووفقاً لمصادر في صنعاء فقد خلفت المواجهات جرحى في صفوف الطرفين.

المصدر: الخليج