السعودية: إحباط مخطط إرهابي لـ«داعش» استهدف وزارة الدفاع

أخبار

أعلنت رئاسة أمن الدولة بالسعودية في بيان عن إحباط مخطط لتنظيم داعش كان يستهدف وزارة الدفاع.

وذكر البيان أنه تم رصد أنشطة استخباراتية لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة، وأن أفراد الخلية سعوديون وأجانب. وقد هدفت الخلية، بحسب البيان، لإثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية. وأضاف البيان أن المخطط كان يستهدف مقرين لوزارة الدفاع في الرياض بأحزمة ناسفة.

وتم القبض على انتحارييْن قبل مهاجمة مقرين لوزارة الدفاع في الرياض، وهما من الجنسية اليمنية. كما تم القبض على سعودييْن والتحقيق في علاقتهما بمخطط مهاجمة وزارة الدفاع. كذلك تم ضبط حزامين ناسفين وقنابل يدوية وأسلحة نارية وبيضاء مع المقبوض عليهم.

وصرح مصدر مسؤول بأن رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ، ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت بفضل الله وفي عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش الإرهابي ” كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة. حيث اسفرت نتائج العملية الأمنية عن الآتي:

اولاً: القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كلاً من (أحمد ياسر الكلدي – عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية وأسميهما يختلفان عن ما هو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما، كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما انفا و ما كانا سيقدمان على ارتكابه وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسميهما في الوقت الراهن.

ثانياً: ضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما (٧) سبعة كيلو جرام)، بالإضافة إلى تسعة قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء.

ثالثاً : ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، أُتخذت كوكر للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.

و ماتزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بكافة التفاصيل لهذا المخطط الإرهابي وسوف يعلن بما يستجد في حينه .. والله الهادي إلى سواء السبيل

المصدر:البيان