السعودية تدعو قادة الدول العربية والإسلامية لقمة مع ترامب

أخبار

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، رسائل إلى عدد من الزعماء والقادة العرب وقادة الدول الإسلامية لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي تستضيفها السعودية أواخر الشهر الجاري، التي من المتوقع أن تكون مكافحة الإرهاب في طليعة مشاوراتها.

وفي هذا الإطار وجه الملك سلمان الدعوة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل المغربي الملك محمد السادس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف،ورئيس النيجر، محمدو ايسفو، والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، والتركي رجب طيب أردوغان.

وتعتبر الرياض زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقررة إلى المملكة هذا الشهر خطوة «تاريخية» قد تؤدي إلى تحقيق «شراكة» بين الولايات المتحدة والدول العربية والإسلامية.

وبحسب ما أعلنت السلطات السعودية، فإن ترامب سيشارك خلال زيارته في قمتين، الأولى مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، والثانية مع زعماء دول عربية ودول أخرى ذات غالبية مسلمة.

من جهة أخرى، استقبل الملك سلمان في قصر السلام، أمس، الأمراء، والعلماء، وجموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.

على صعيد آخر،طلبت وزارة الخدمة المدنية السعودية، من الجهات الحكومية كافة، تصفير نسب المتعاقدين والمتعاقدات خلال السنوات الثلاث القادمة، والوصول إلى نسبة سعودة 100%، مع مراعاة عدم الإخلال بمستوى جودة الخدمات التي تقدمها تلك الجهات للمستفيدين.

ونقلت صحيفة «عكاظ» أمس الثلاثاء عن نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي، قوله إن خطة السعودة 2020 للوظائف العامة تعد من أهم ركائز وأسس برنامج التحول الوطني» و «رؤية المملكة 2030»، اللذين يعتمد في تحقيقهما على تكاتف وتعاون الجهات الحكومية، والتزامها بتنفيذ متطلباتهما على أرض الواقع لتنفيذ الهدف الاستراتيجي الأول المتمثل في تحسين ثقافة العمل الحكومي. (وكالات)

المصدر: الخليج