“حماية المستهلك السعودية” تتجه لمقاضاة «هيئة الاتصالات» على إلغاء «التجوال»

أخبار

بعدما تجاهلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توصية مجلس الشورى بالعدول عن إلغاء مجانية التجوال الدولي، يبدو أن جمعية حماية المستهلك قررت التقاط قفاز التحدي لمواجهة «الهيئة» أمام القضاء. وقال رئيس جمعية حماية المستهلك ناصر التويم إن «حماية المستهلك» عزمت على مقاضاة «الهيئة» «إذا استنفذت (الجمعية) كل الجهود، ووجدت أن ذلك في مصلحة المستهلك والمصلحة العامة».

وأكد التويم لـ«الحياة» بالقول: «لن تتردد الهيئة في اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية مصالح المستهلكين وحقوقهم، خصوصاً أننا كنا نتوقع من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بحكم أنها هيئة تنظيمية، أن تقف في صف المستهلك، لأنها لم تُنشَأ أصلا إلا لتنظيم القطاع، والوقوف في صف المستهلك، خصوصاً أننا مقبلون على إجازة الصيف». وذكر أن «حماية المستهلك» رصدت أسعار المكالمات الهاتفية، فوجدت أن كثيراً من الدول أسعار مكالماتها أقل مما في المملكة، «بل إن بعض الدول تمنح عملاءها مكالمات مجانية ضمن باقة عروض تسويقية متكاملة».

وطالب التويم أعضاء مجلس الشورى بالتدخل لإبطال قرار هيئة الاتصالات، مشيراً إلى أن ذلك سيتضرر منه الاقتصاد، وستستفيد منه الشركات الأخرى التي تحصل على نسبة من الرسوم من شركات الاتصالات في السعودية.

المصدر: صحيفة الحياة