الشرعية بدعم التحالف تهاجم الانقلابيين في البقع وتتقدم في موزع

أخبار

قام رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بزيارة لافتة، أمس إلى مدينة المخا، غربي محافظة تعز، بعد تحريرها من الميليشيات الانقلابية، وافتتح خلالها محطة المخا الكهربائية بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، ودشن المرحلة الثانية من تسليم مساكن للمواطنين الممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أيضاً، كما اطّلع على الأوضاع الأمنية والخدمية في المدينة وتلمّس احتياجات وهموم المواطنين وتطبيع الحياة فيها وعودة مؤسسات الدولة إلى عملها الطبيعي.

وأكد ابن دغر عزم الحكومة اليمنية على إعادة تشغيل ميناء المخا وإعادة نشاطه بشكل أفضل مما كان عليه وإعمار المدينة وتطبيع الحياة فيها وتوفير الخدمات لأهلها وسكانها الذين وقفوا ودافعوا وَصدّوا عدوان الحوثي وصالح على هذه المدينة التاريخية والمهمة ورفضوا العبودية وإسقاط الجمهورية وتمسكوا بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والدولة، مشيراً إلى ما تعرضت له المدينة من دمار ممنهج طال بنيتها التحتية وأضر بحياة ومصالح المواطنين.

وأشاد رئيس الوزراء بالتضحيات العظيمة التي يسجلها التاريخ في أنصع صفحاته لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسهام ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف الذين لم يتوانوا، لحظة في الدفاع عن اليمن وشرعيته الدستورية ووقف عدوان الحوثي وصالح على الدولة وإنهاء الانقلاب.

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى الوقوف بجدية وصدق تجاه طهران التي تريد أن تزعزع أمن واستقرار العالم العربي والإقليمي والدولي وتسيطر على المنافذ الدولية المهمة وأهمها باب المندب.

وخلال الزيارة افتتح ابن دغر محطة المخا الكهربائية بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي سوف ترتفع طاقتها الإنتاجية إلى 160 ميجاوات.

كما دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر المرحلة الثانية من تسليم مساكن للمواطنين في مدينة المخا، المموّل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وسلّم المساكن لعدد من المواطنين الذين تضررت منازلهم جراء الحرب العدوانية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح، على الدولة والشعب اليمني.

المصدر: الخليج