«الشرعية» تحبط تسلل الانقلابيين لمحيط معسكر خالد

أخبار

شنت مقاتلات التحالف العربي، صباح أمس، غارات مكثفة على مواقع الانقلابيين الحوثيين في اليمن رداً على إطلاقهم صاروخاً نحو مكة أسقطته الدفاعات الجوية السعودية، فيما تمكنت القوات السعودية المشتركة في جازان بمساندة مروحيات الأباتشي السعودية من قتل ما لا يقل عن 40 عنصراً حوثياً قبالة جازان، في وقت فشلت الميليشيات الانقلابية في تنفيذ خطة لاستعادة معسكر خالد بن الوليد، في مديرية موزع، غربي محافظة تعز، من خلال معاودة التمركز في مواقع بمحيطه، في حين اشتدت المواجهات العنيفة في منطقة الشقب، بمديرية صبر الموادم، جنوب تعز.

واستهدفت الغارات قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء ومقر الأمن القومي في منطقة صرف شرقي العاصمة اليمنية. كما ضربت غارات التحالف مقر الفرقة الأولى مدرع ومدرسة الحرس ومقر ألوية الصواريخ في فج عطان.

من جهة أخرى، أكد العقيد رزق عبد العزيز الصريمي أحد القيادات الميدانية لقوات الجيش الوطني المتمركزة في معسكر خالد في تصريح ل«الخليج» أن قوات الجيش أحبطت ثلاث محاولات من جانب الميليشيات للتسلل إلى مواقع بمحيط معسكر خالد تنفيذاً لخطة التفاف تستهدف استعادة السيطرة على المعسكر، بعد سقوطه في ايدي قوات الشرعية.

ولفت إلى أن قوات الجيش بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات تمكنت من التصدي لهجمات مباغتة شنتها الميليشيات الانقلابية، وأحكمت سيطرتها على معسكر خالد ومحيطه.

في غضون ذلك، ذكرت قناة العربية، أنه توفرت للقوات السعودية معلومات في الأيام الماضية عن محاولة الميليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح حشد عناصر لها في المحافظات اليمنية المطلة على الحدود السعودية، وبقيت تلك العناصر تحت المراقبة المستمرة على مدى الأيام الماضية. وأكدت مصادر عسكرية أن القوات السعودية قتلت ما لا يقل عن 40 عنصراً من الميليشيات، ودمرت أعدادا من مركباتهم .

المصدر: الخليج