الطرق والمواصلات تعلن اعتزامها اطلاق النسخة النهائية لـ”التعرفة الذكية”

أخبار

 أعلنت الهيئة عن اعتزامها اطلاق النسخة النهائية لمشروع “التعرفة الذكية” للجمهور خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بإطلاق خدمات جديدة على تطبيق #المواصلات_العامة، وإجراء عدة تحسينات على الخدمات الذكية المتوفرة في التطبيق.وذلك كما ذكرت هيئة الطرق والمواصلات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وقالت الهيئة عبر حسابها إن الهدف هو تسهيل تقديم الخدمات للجمهور وتحقيقا للغاية الاستراتيجية الأولى “دبي الذكية”، والغاية الاستراتيجية الثالثة “إسعاد الناس”، مضيفة أنه سيتم استخدام تقنية التواصل قريب المدى “NFC ” لدعم خدمات التطبيق.

وأضافت الهيئة أنه سيتم اطلاق خدمات جديدة بشأن استخدام بطاقة نول كوسيلة دفع تعرفة الخدمات المقدمة عبر تطبيق المواصلات_العامة، من خلال تقنية التواصل قريب المدى حيث ستساعد هذه التقنية الحديثة على قراءة وتحديث #نول بشكل مباشر وستتوفر هذه التقنية في أجهزة”الأندرويد”.

وأوضحت الهيئة أنه بفضل هذه التقنية سيصبح بمقدور المتعامل إعادة تعبئة بطاقة نول بشكل فوري، وشراء تصريح الدخول للحافلات والمترو دون الحاجة لشباك التذاكر، بالإضافة إلى تجديد التصريح، وسيتم دفع قيمة الخدمات عبر إدخال بيانات بطاقة المتعامل الائتمانية عبر التطبيق بالاشتراك مع بوابة دبي الذكية، بالإضافة إلى العديد من  الخدمات الجديدة على التطبيق مثل  توفير خاصية تحويل  رصيد من بطاقة لأخرى.