العاهل السعودي يعين محمد بن سلمان وليا لعهد المملكة

أخبار

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية أمرا ملكيا اليوم بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه وليا للعهد وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن الديوان الملكي في بيانه اليوم .. أنه تعدل الفقرة ” ب ” من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي ” يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم . ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.

ودعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وذلك في قصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم.

وأمر بتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية وتعيين أحمد بن محمد السالم نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير وإعفاء الدكتور ناصر الداود من منصبه وتعيينه وكيلا لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

كما أمر بتعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة والأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

كما تم تعيين الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير وعبد الرحمن الربيعان مستشارا في الديوان الملكي بمرتبة وزير وفيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشارا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة

وتضمن الأمر الملكي تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الممتازة.

وتم تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتاز والأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة الجوف بالمرتبة الممتازة.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

وأمر بتمديد إجازة عيد الفطر إلى / 15 / شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي.

المصدر: البيان