القطامي: «صحة دبي» تودّع المعاملات الورقية بحلول 2021

أخبار

أفاد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، بأن «الهيئة تنفذ مشروعات ذكية من شأنها القضاء على المعاملات الورقية نهائياً في أنظمتها الإدارية والطبية كافة بحلول عام 2021»، مؤكداً امتلاك الهيئة الأدوات والقدرات الكفيلة بعملية التحول.

وأوضح أن «وفق استراتيجية التحول الذكي للهيئة سيتم التخلص من جميع المعاملات الورقية والأشكال المألوفة والنمطية، تماشياً مع رؤية دبي المستقبلية وتطلعاتها في نماذج أكثر تقدماً للأداء المؤسسي».

وأضاف القطامي، أن «الهيئة مقبلة على مرحلة نوعية جديدة على صعيد مسرعات المستقبل، مطلع العام المقبل، وتستهدف إيجاد منظومة استثنائية لمتعاملي الهيئة، بحيث يكون لدى كل مريض القدرة على إدارة شأنه الصحي، والاستفادة من حزمة الخدمات القائمة على أحدث التقنيات، وذلك في أي وقت ومكان، وبكل سهولة وراحة، تتناسب مع ظروف المريض الاجتماعية والصحية، ما سوف ينتج عنه استفادة المريض من الخدمات بمقدار 10 أضعاف الاستفادة الحالية».

وذكر أن «الهيئة تشهد تحولاً مهماً على طريق أتمتة أنظمتها وخدماتها، وربطها بأفضل التجهيزات والتقنيات والتطبيقات الذكية، وهي تضع نصب أعينها هدف تعزيز القدرات التنافسية لمدينة دبي في المجال الصحي، وتصدر خريطة الخدمات الطبية فائقة المستوى».

وتشمل المشروعات التي تنفذها الهيئة في إطار التحول الذكي، «سلامة»، و«نابض»، و«اللياقة الطبية»، و«نظام الباركود»، و«مسرعات المستقبل»، إضافة إلى مبادرات أخرى تعمل الهيئة على إعدادها وتنفيذها.

المصدر: الإمارات اليوم