القيادة اليمنية تثمّن دور الإمارات الإنساني وتشيد بدعمها العسكري

أخبار

جددت القيادة اليمـنية، تقـديرها وإشـادتها بالدور الكبير الذي لعبته القوات الإماراتية والسعودية في السيطرة على معسكر خالد بن الوليد، والانتـصارات التـي تشهدها جبهة الساحل الغربي لمحافظة تعز، بينما ثمنت الحكومة اليمنية، الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الإمارات، والمـساعدات التي تقدمها في المجالات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات.

وأشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالدعم الإماراتي والسعودي للجيش اليمني، مؤكداً أن معركة اليمن مصيرية، ولا رجعة عنها، وسينتصر النظام الجمهوري مهما كانت التضحيات، على بقايا المشروع الإمامي والكهنوتي الرجعي العائد من كهوف التاريخ، والطامح لعودة اليمن إلى العهود الظلامية، وهنأ بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الساحل الغربي، والسيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد.

إلى ذلك، وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مجموعة من السلال الغذائية على أهالي مديرية الريدة الشرقية وقصيعر شرقي محافظة حضرموت، استفادت منها الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذوو الاحتياجات الخاصة وأسرهم. كما تفقد فريق الهيئة الموجود في حضرموت الأعمال الإنشائية النهائية للبنية التحتية الخاصة بمدينة الشيخ خليفة السكنية في مدينة المكلا.

واطلع الفريق، على أعمال التشطيبات النهائية للمدينة التي يتوقع تسليمها منتصف أغسطس المقبل لمستحقيها من متضرري كارثة سيول 2008م التي ضربت مناطق متعددة بالمحافظة وأدت إلى تدمير مئات المنازل وتشريد العائلات التي تسكنها.

ميدانياً اعترضت السعودية مساء أمس صاروخاً أطلقه الانقلابيون الحوثيون على مكّة المكرّمة. وأعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية اعتراضها صاروخاً بالتسياً تمّ إطلاقه من قبل المليشيات الانقلابية باتجاه مدينة مكّة المكرّمة.

المصدر: البيان