الكشف عن المخطط الرئيس لـ«إكسبو 2020».. والإنشاءات يوليو المقبل

أخبار

كشفت دبي أمس النقاب عن المخطط الرئيس لموقع «إكسبو 2020» الذي يتوقع أن يتم البدء في عمليات إنشاءاته خلال يوليو المقبل للانتهاء منه قبل قرابة العام من انطلاقة الحدث العملاق الذي يتوقع أن يستقطب ما يقارب 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تمتد لمدة ستة أشهر.

وجاء الكشف عن المخطط الرئيس، أمس، على هامش فعاليات الدورة الخامسة عشرة لـ «منتدى الإعلام العربي»، من خلال منصة تجريبية خاصة تتيح لضيوف المنتدى استعراض أجنحة إكسبو التي تجسّد موضوعاته الفرعية الثلاثة: «الفرص والتنقل والاستدامة»، وذلك عبر التجوّل الافتراضي في أرجائها من خلال تقنيات رقمية مبتكرة تتيح بعداً حيوياً واقعياً على تصاميم هذه الأجنحة.

وتأتي مشاركة «إكسبو 2020 دبي» في «منتدى الإعلام العربي» الذي يقام في «مركز دبي التجاري العالمي»، تأكيداً على مواكبة موضوعاته مع رؤية المنتدى الرامية إلى فتح آفاق الحوار البناء وتبادل الأفكار. ويعد المنتدى الأكبر من نوعه بالمنطقة، ويشارك فيه جمع من أبرز الشخصيات الصحفية والإعلامية، إضافة إلى نخبة من القيادات الأكاديمية والفكرية من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»: «نسعى إلى أن يكون ’إكسبو 2020 دبي‘ تجربة شاملة تبدأ من الآن حتى انتهاء فعالياته في 2021، وتستمر آثاره متمثلة في إرث زاخر تستفيد منه الأجيال القادمة لعقود مقبلة. ومن هنا، فإننا نعتزم إقامة حدث استثنائي يشكل منصة لتواصل العقول من مختلف أنحاء العالم، تجسيداً لروح العمل المشترك الذي يمهد الطريق نحو مستقبل واعد».

المصدر: الإتحاد