الكويت تستدعي 3 مواطنين شملهم بيان قائمة الإرهاب

أخبار

استدعى جهاز أمن الدولة، في الكويت، الكويتيين الثلاثة، الذين وردت أسماؤهم ضمن قائمة الإرهاب، التي أصدرتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

المطلوبون هم: حجاج العجمي، وحاكم المطيري، وحامد العلي.

وقالت صحيفة «القبس» الكويتية، التي ذكرت الخبر، إنها علمت أن الكويتيين الثلاثة، الذين شملتهم قائمة الإرهاب الصادرة أول من أمس، من قبل الدول الأربع، وهم: حجاج العجمي، وحاكم المطيري، وحامد العلي، وضعتهم الأجهزة الأمنية تحت الرقابة المشددة منذ فترة، وسحبت جوازات سفرهم، ومنعتهم من السفر.

وأبلغت مصادر مطلعة الصحيفة بأن جهاز أمن الدولة استدعى الكويتيين الثلاثة، وهم مصنفون ضمن أصحاب الفكر المتطرف، بعد ورود أسمائهم في القائمة التي أصدرتها الدول الأربع، لسماع أقوالهم، كما سيتم استدعاء أشخاص آخرين على صلة بهم.

ولفتت المصادر إلى أن المتهمين الثلاثة ممنوعون من السفر منذ فترة، فالعجمي خضع للتحقيقات على خلفية اتهامه بالسفر إلى سورية ودول أخرى للقتال مع المتطرفين، وعليه عقوبات دولية بتجميد أرصدته ومراقبة حساباته البنكية، وهو موضوع تحت المراقبة الأمنية المشددة، إضافة إلى المتهمين الآخرين.

ولفتت المصادر إلى أن السلطات الأمنية الكويتية، ستطلب من نظيرتها في السعودية ودول أخرى، آخر المعلومات والبيانات حول خلايا نائمة، تم رصدها أخيراً في المنطقة، بغية التحرك لتنفيذ عمليات تخريبية. وأضافت أنه «صدرت تعليمات مشددة من القيادات العليا بوزارة الداخلية، بضرورة اتخاذ أقصى درجات التأهب والحذر لحفظ أمن البلاد، وتعزيز الاستقرار، وقد اتخذت إجراءات أمنية مشددة في مطار الكويت، وبقية المنافذ الحدودية».

المصدر: الإمارات اليوم