النعيمي: الإماراتية أثبتت قدرتها في مسيرة التنمية

أخبار

أكد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الإماراتية أثبتت قدرتها على المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية الحضارية والنهضة الشاملة التي شهدتها دولة الإمارات منذ تأسيسها، بإسهاماتها الفعالة في خدمة المجتمع، وقيادتها للكثير من المهام الوطنية.

وهنأ سموّه موظفات دوائر حكومة عجمان، خلال اللقاء الذي جمعه بهن أمس الأول، في الديوان بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، مقدراً دور المرأة الريادي والجهود التي تبذلها في مواقعها المختلفة، ودورها البارز في تحقيق الكثير من الإنجازات جنباً إلى جنب مع الرجل شريكها في التنمية.

وأكد أن ثقة قيادة الإمارات والدعم والمساندة التي تقدمها للمرأة، أسهمت في رفع مكانتها بين نساء العالم، وحصولها على تقدير عالمي لإنجازاتها.

وقال سموّه «نحن فخورون بما وصلت إليه الإماراتية من تقدير واحترام محلياً وخارجياً وتفوقها في الأداء». مشيداً بقدرتها على تمثيل بلادها في المحافل الدولية، ويرجع ذلك إلى دعم القيادة الرشيدة، ورؤية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات، وحرصهم الدائم والمتواصل على إعطاء المرأة دوراً أساسياً لتعزيز مكانتها وجعلها شريكاً في التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح سموّه، أن الإماراتية تبوأت أفضل المناصب وأخذت دورها الحقيقي في تنمية المجتمع، وتوافرت لها كل المقومات لتكون أماً وموظفة وشريكة وقيادية، ما مكّنها من تحقيق الكثير من الإنجازات شهد لها العالم أجمع؛ وعليكن المحافظة على هذه السمعة الطيبة التي تحققت في الداخل والخارج.

وثمّن جهود المرأة ومشاركتها في العمل المؤسسي في الدولة، رئيسة للمجلس الوطني، ووزيرة، وغيرهما من المناصب القيادية، عبر تفاعلها مع قضايا الوطن، واستطاعت تطوير أدائها في جميع الميادين بخطى ثابتة.

وطالب سموّه الإماراتيات، بالمحافظة على القيم والأخلاق الطيبة والعادات والتقاليد، داعياً إياهن إلى الاهتمام بدورهن الأساسي في الأسرة وتربية الأطفال وعدم تركهم للآخرين، ومشاركة الرجل ومساندته في توفير حياة كريمة لهن. مؤكداً ضرورة حرصهن على أداء عملهن بكل جد وإخلاص.

حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، المديرة العامة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وطارق بن غليطة، مدير مكتب صاحب السموّ حاكم عجمان، وأحمد إبراهيم.

المصدر: الخليج