انخفاض الحرارة في الدولة 6 درجات

أخبار

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن شهر نوفمبر يعد ضمن الفترة الانتقالية الثانية، ويتميز باعتدال درجة الحرارة نهاراً وانخفاضها أثناء الليل، حيث ينخفض معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى بمقدار أربع إلى ست درجات عما كانت عليه خلال شهر أكتوبر، وذلك نتيجة لاستمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيداً عن المنطقة.

ودعا المركز في بيان له، أمس، السائقين إلى توخي الحذر بسبب تشكل الضباب الذي يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، خصوصاً على مناطق متفرقة في الدولة.

وقال إن الدولة تتأثر خلال شهر نوفمبر من كل عام بامتداد المرتفع الجوي السيبيري تدريجياً نحو المنطقة، خصوصاً خلال النصف الثاني منه، ما يؤدي إلى تواصل الانخفاض في درجات الحرارة، وتميل درجات الحرارة للبرودة أحياناً، خصوصاً أثناء ساعات الليل، على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية.

وبيّن المركز أن الرياح السائدة خلال شهر نوفمبر جنوبية شرقية في الصباح، تتحول أثناء النهار إلى غربية – شمالية غربية، وقد تنشط سرعة الرياح في بعض أيام الشهر، خصوصاً أثناء العواصف، وتزداد الرطوبة النسبية، خصوصاً في الصباح الباكر، نتيجة لمرور كتل الهواء المعتدلة فوق مياه الخليج نحو الدولة، ما يهيئ الفرصة لتكوّن الضباب الخفيف والكثيف، خصوصاً على المناطق الساحلية.

كما تعبر بعض المنخفضات الجوية المنطقة مصحوبة بكتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، وقد تؤدي إلى تكوّن السحب ما يؤدي إلى سقوط بعض الأمطار، وتزداد شدتها في حالة تطورها إلى سحب ركامية، مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة.

المصدر: الإمارات اليوم