انفجار في محافظة الأنبار يخلف قتيلاً و20 مصاباً

أخبار

أكد عضو مجلس قضاء الكرمة التابع لمحافظة الأنبار، عارف الجميلي، أن «حصيلة انفجار العبوة الناسفة داخل مضيف لإحدى العشائر في قضاء الكرمة، (53 شرق الرمادي)، ارتفعت إلى قتيل و20 جريحاً»، وأضاف الجميلي، أن «من بين الجرحى أيضاً آمر لواء في الحشد العشائري». مبيناً أنه، «كان من بين الأشخاص الذين تعرضوا إلى الإصابة في الانفجار المذكور»، في حين نفذت قوات التحالف الدولي ضد «داعش» 90 ضربة جوية على الزوارق والمراكب وثلاث سفن مقاتلة ل«داعش» أثناء هروبها من نهر دجلة.

وذكر بيان للتحالف أن هذه الزوارق كانت تقوم بنقل ال«دواعش» من شرق إلى غرب الموصل هرباً من قوات الأمن العراقية.

وأعلن مصدر بشرطة الفلوجة مقتل مدنيين اثنين بانفجار منزل مفخخ في مدينة الفلوجة. وقال المصدر إن «منزلاً مفخخاً انفجر على إحدى العائلات العائدة إلى منطقة حي الشهداء جنوب الفلوجة ما أسفر عن مقتل مدنيين وتدمير المنزل بالكامل».

وفي العاصمة بغداد قال مصدر في الشرطة العراقية، إن «عبوة ناسفة انفجرت، يوم أمس، قرب سوق شعبية في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين».

في الأثناء، أكد مصدر محلي في محافظة نينوى، أن تنظيم «داعش» الإرهابي بدأ بالاعتماد على نشر دمى مجسمة في مواقع قتالية لإيهام القوات الأمنية العراقية والطيران العراقي بأنهم مسلحون حقيقيون بالساحل الأيمن لمدينة الموصل والتعويض عن عناصره الفارين.

وقال المصدر، إن «تنظيم داعش الإرهابي نشر عدداً من الدمى فوق عدد من المباني وألبسها زياً عسكرياً في الساحل الأيمن غربي الموصل»، مبيناً أن «التنظيم يعاني فرار عدد كبير من مسلحيه من الساحل الأيمن بعد نجاح القوات الأمنية العراقية المشتركة في فرض سيطرتها على الساحل الأيسر لمدينة الموصل».

في الأثناء، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية 768 حصة من المساعدات الإغاثية للأسر النازحة في مخيمات الوزارة بعامرية الفلوجة في محافظة الأنبار.

المصدر: الخليج