باريس تتأهب لمزيد من الفيضانات والسين يهدد بالغرق

أخبار

أفاد موقع إلكتروني تابع للحكومة الفرنسية بأن منسوب المياه في نهر السين قد يصل إلى ستة أمتار في العاصمة باريس، ما ينذر بمزيد من الفيضانات في المدينة التي وصل فيها ارتفاع مياه النهر إلى خمسة أمتار أمس الأول الخميس.

وذكر الموقع الإلكتروني “إيل دو فرانس” أن منسوب مياه نهر السين سيتراوح ما بين 7ر5 و6 أمتار مشيرا إلى اغلاق عدة طرق في مختلف أنحاء العاصمة الفرنسية مع التركيز على محطة “أوستيرليتز” المركزية لمترو الانفاق.

وفاضت ضفاف النهر في بعض المواقع حيث لم يتمكن السائقون من سلوكها بسياراتهم وكذلك توقف خط قطارات اقليمي يمر على طول السين. والملاحة على النهر لا تزال محظورة.

وصنفت وزارة الطاقة والمحيط والبيئة ارتفاع منسوب النهر بالعاصمة الفرنسية عند الدرجة البرتقالية، وهي الدرجة قبل الأخيرة من حيث معدلات الخطورة في الوقت الذي اسفرت فيه الفيضانات التي تضرب فرنسا والمانيا عن سقوط عشرة قتلى على الاقل.

وتسببت الفيضانات في إغلاق متحف اللوفر حيث شرع العاملون في نقل المقتنيات الفنية إلى الطوابق العليا بعيدا عن الأماكن المهددة بمياه الفيضان.

وأجبرت مياه السيول والفيضانات آلاف الأشخاص على النزوح عن منازلهم وأغلقت عشرات المدارس جنوبي باريس. وفي وقت سابق هذا الأسبوع وجهت الأوامر إلى الجيش للمشاركة في إنقاذ سائقي السيارات الذين تتقطع بهم السبل على الطرق السريعة الرئيسية.

المصدر: الرياض