بدء تخصيص الأراضي والمساكن الشعبية للمواطنين في الوثبة

أخبار

تبدأ بلدية مدينة أبوظبي، اليوم، عمليات تخصيص أراضٍ ومساكن شعبية للمواطنات والمواطنين المشمولين بمرسوم تخصيص الأراضي السكنية فيمنطقة شمال الوثبة، مع إتاحة تقديم طلب التجاور بين الأقارب.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وفي إطار المرسوم السامي.

وأشارت البلدية، في بيان أمس، إلى أنها سوف تستخدم في عمليات التخصيص النظام الإلكتروني الجديد في إدارة الأراضي الذي من شأنه توفير عناء حضور المواطنين والمواطنات المستحقين للمكرمة إلى مقار البلديات لاستكمال إجراءات التخصيص في حال اكتمال جميع بياناتهم.

وأوضحت أنها بمجرد صدور مرسوم التخصيص أجرت عملية حصر المستفيدين وأقاربهم من الدرجتين الأولى والثانية، ممن استحقوا أوامر تخصيص سابقة في منطقة شمال الوثبة على وجه الخصوص، بهدف منحهم إمكانية إجراء عملية تجاور بين الأقارب، وضمن هذا الإطار تعتزم البلدية إرسال الرسائل النصية إلى المشمولين بالمرسوم وأقاربهم في حالة رغبتهم بتنفيذ عمليات التجاور، ودعوتهم لتقديم طلبات بذلك عبر أقرب مركز لخدمة المتعاملين للبلدية بالنسبة إليهم.

وأفادت بأن هذا الأمر سيبدأ اعتباراً من اليوم، ويستمر تسلّم طلبات التجاور لمدة أسبوع.

على الصعيد ذاته، تعتزم البلدية بالتزامن مع عمليات التخصيص إرسال رسائل نصية إلى المستحقين لمكرمة الأراضي السكنية تتضمن بيانات مفصلة حول قطعة الأرض المخصصة لهم.

المصدر: الإمارات اليوم