تدمير مركز قيادة الانقلابيين في البيضاء

أخبار

تمكّنت قوات الشرعية من تحقيق انتصارات عدة على الانقلابيين، إذ أكّد الناطق باسم مقاومة البيضاء مصطفى البيضاني، شن المقاومة قصفاً مدفعياً استهدف مواقع الميليشيات في بعض المواقع في جبهة الحازمية منطقة عرقوب العقلة مديرية الصومعة، أسفر عن تدمير مركز قيادة عمليات الميليشيا في عرقوب العقلة وعدد من المواقع المحيطة. كما سقط عشرات الانقلابيين قتلى وجرحى في معارك عنيفة في السلسلة الجبلية لجبهة حام. وقتل القياديان الحوثيان محمد علي ديحان بن حبله وهو المشرف الثقافي للحوثيين بمديرية المراشي، وأبوصالح مصلح بن صالح سرحان في المعارك.

سياسياً، شدّد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، على أنّ إيران لديها مشروع تستبدل فيه الطائفة بالدولة والميليشيا بالجيش، مؤكّداً أن طهران سبب في المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءاً من الحل. من جهته، كشف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس، عن لقاء وشيك بين الأمم المتحدة وممثلين للانقلاب في جنيف أو المنطقة. وذكر المبعوث الأممي أنّ تعز وصلت لوضع إنساني كارثي لا يتحمله عقل، وأنه لا حل إلا بعودة المؤسسات تحت سيطرة الشرعية اليمنية، مشيداً بدور الحكومة الشرعية اليمنية وتعاونها معه.

وبدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، توزيع 4 آلاف سلة غذائية على الأسر الفقيرة بمديرية الصعيد بشبوة، كما دشّنت الهيئة عدداً من برامجها الإنسانية في مديرية الجوبة التابعة لمحافظة مأرب في إطار حملة «وصية زايد بأهل اليمن».

المصدر: البيان