ترامب يحمل الإعلام وجمهوريين مسؤولية خسارة مجلس النواب

أخبار

بعد يوم من فقدان الحزب الجمهوري سيطرته في الكونجرس الأميركي، بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعداً لمبارزة سياسية خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض حيث حمل جمهوريين ذكرهم بالاسم مسؤولية فقدانهم مقاعدهم كما هاجم صحفيين شككوا في مصداقية بعض أقواله.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي امتد لنحو 90 دقيقة يوم الأربعاء، تحدث ترامب بخشونة بعدما سأله صحفيون عما إذا كان خطابه الدعائي بشأن المهاجرين من أميركا الوسطى سبباً في إحداث انقسام وعن أحدث التطورات في تحقيق اتحادي بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016 وما إذا كان هناك أي تنسيق بين موسكو وحملة ترامب آنذاك، وجاء رد ترامب عدوانيا.

كما عبر ترامب عن إحباطه من تقاعد 43 عضوا جمهورياً في مجلس النواب بدلاً من سعيهم لإعادة انتخابهم، قائلاً إن ذلك أضر بالحزب الجمهوري.

وفي خطوة نادرة سخر ترامب من مرشحين جمهوريين، ذكرهم بالاسم، قائلاً إنهم حرصوا أثناء حملاتهم على أن ينأوا بأنفسهم عنه خشية أن تؤثر رسائله المثيرة للانقسام بشأن الهجرة على الأصوات التي يحصلون عليها مضيفاً أنهم خسروا على أي حال.

وأشار إلى بيتر روسكام من ولاية إيلينوي وإريك بولسون من مينيسوتا وجون فاسو من نيويورك ومرشح مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرزي بوب هوجين.

المصدر: الاتحاد