تمرين سعودي في مضيق هرمز لحماية الملاحة

أخبار

أعلنت المملكة العربية السعودية عزمها إقامة تدريبات بحرية الأسبوع المقبل في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز الاستراتيجي وبحر عمان، من أهدافها حماية الممرات الحيوية المائية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي.

وتستعد القوات البحرية الملكية السعودية لبدء تمرين «درع الخليج -1» التي تجريها في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان في تصريح صحافي أن التمرين البحري «درع الخليج-1» يضم تشكيلات من القوات البحرية بالأسطول الشرقي، حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، مشيراً إلى أن التمرين يأتي ضمن سلسلة التمارين التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في منطقة الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.

رفع الجاهزية

وأشار إلى أن التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات، وذلك للدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي.

وقال: إن التمرين يعكس المستوى المميز لمنسوبي القوات البحرية السعودية وما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية بما يلقونه من رعاية واهتمام من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

المصدر: البيان