توزيع الزي المدرسي في 18 مركزاً اليوم

أخبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء توزيع الزي المدرسي، اعتباراً من اليوم، عبر تخصيص 18 مركزاً ومنفذاً لهذه الغاية، منتشرة في مختلف مدن الدولة، وتستمر المهلة المتاحة للبيع حتى 30 سبتمبر المقبل، إلى جانب توفير الزي في بعض فروع جمعية الاتحاد التعاونية، ومركز «اللولو سنتر».

وأكدت الوزارة في بيان، أمس، جاهزيتها لاستقبال الطلبة وذويهم، ووضع آلية لتيسير وتبسيط إجراءات شراء الزي المدرسي الجديد، والتوسّع في أعداد منافذ البيع، مشيرة إلى أن «الزي الجديد – الذي جرى طرحه العام الماضي – يأتي استجابة لتوجهات الوزارة في توفير ملابس مدرسية تتمتع بمواصفات محددة، تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تتماشى مع البيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزّز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب».

20

وأوضحت أنه «جرى التنسيق مع الشركة المورّدة (يونيفورم إكسبرس)، لتوفير الكميات المطلوبة في منافذ البيع المختلفة»، مشيرة إلى أنه «تبسيطاً لإجراءات الحصول على الزي المدرسي، تمّت زيادة أعداد الموظفين في كل مركز، فضلاً عن تخصيص مشرفين في كل مركز لمتابعة سير العمل، وتذليل العقبات إن وجدت، مع الحرص على تزويد القاعات التي ستستقبل الجمهور بجميع الخدمات التي يحتاجونها تسهيلاً عليهم».

وحسب خطة عمل البيع، التي راعت تغطية مختلف مدن الدولة، جرى تخصيص ثلاثة مواقع في دبي للبيع، هي: الصالة الرياضية في مزهر، وصالة مدرسة جميرا النموذجية، وتعملان من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، وفي مدرسة حتا للتعليم الأساسي من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً. وفي الشارقة، تم تحديد فرع «يونيفورم إكسبريس» في كلباء، ويبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الـ10 مساءً، تتخلله فترة استراحة من الواحدة إلى الرابعة مساءً، ومركز الخدمات التابع لمنطقة الشارقة التعليمية من الساعة الـ10 حتى الثامنة مساءً، ومركز الخدمات بالذيد من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً، والصالة الرياضية لمدرسة المنار من الـ10 صباحاً حتى الثامنة مساءً.

أما المراكز المتوافرة في عجمان فهي: الصالة الرياضية لمدرسة أم عمار، وتعمل من 10 صباحاً حتى الثامنة مساءً، وفرع «يونيفورم إكسبريس» في الجرف من التاسعة صباحاً حتى 10 مساءً، وتتخلله فترة استراحة من الواحدة ظهراً إلى الرابعة مساءً.

كما تم تخصيص مركزين في أم القيوين، هما: الصالة الرياضية لمدرسة الوطن، ومركز فلج المعلا.

وفي الفجيرة: صالة مربح، والصالة الرياضية في مدرسة ابن النفيس، ومسرح مدرسة الماسة للتعليم الثانوي بدبا. وفي رأس الخيمة: الصالة الرياضية لمدرسة عبدالرحمن بن عوف، والصالة الرياضية لمدرسة رأس الخيمة الثانوية، ومدرسة أسامة بن زيد، ومركز تدريب رأس الخيمة، وتبدأ ساعات العمل فيها جميعاً من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

وبالنسبة إلى مواقع بيع الزي المدرسي في جمعيات الاتحاد ومراكز «اللولو»، فهي: جمعية الاتحاد في دبي، وفروعها: البرشاء مول، ومول المحيصنة، والجميرا، والراشدية، والطوار. وفي عجمان تم تحديد جمعية الاتحاد التعاونية في الرميلة. أما بالنسبة لفروع مراكز «اللولو سنتر»، فهي: رأس الخيمة مول، والفجيرة، ودبا الفجيرة، وأم القيوين. وجرى توفير جميع المقاسات للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية، حيث تم التنسيق مع الشركة المورّدة لتغطية وتوفير احتياجات الطلبة كافة، وفي الوقت ذاته يستطيع الطالب الحصول على الزي المدرسي من المراكز المعتمدة فقط، بحيث لا يسمح بخياطة الزي المدرسي عند محال الخياطة، حفاظاً على جودة المنتج، وما يتصل به من تفاصيل دقيقة، والذي روعي في تصميمه اعتبارات عدة.

وأشارت الوزارة إلى أنها «أخذت في الحسبان عند تحديد أسعار الزي المدرسي، أن تكون مراعية للظروف والاعتبارات الاقتصادية للأسر، حرصاً منها على تخفيف الأعباء المالية التي قد تثقل كاهلهم، مع تباين بسيط في الأسعار بين المراكز التي حددتها الوزارة والجمعيات التعاونية و(اللولو سنتر)، فضلاً عن توفير الزي في مراكز ومنافذ بيع عدة منتشرة وتغطي مدن الدولة، لتسهيل عملية الحصول عليه بأقل جهد ممكن»، موضحة أنه «بإمكان أولياء الأمور والطلبة الحصول على الزي المدرسي من أي منفذ بيع يشاؤون، ولا يقتصر الأمر على مركز بعينه».

المصدر: الإمارات اليوم