ثلاثة زلازل تضرب وسط إيطاليا وتخلف دماراً واسعاً

أخبار

ضربت ثلاثة زلازل كبيرة منطقة في وسط إيطاليا كانت قد تعرضت بالفعل لنشاط زلزالي قبل شهرين، إلا أن تقارير أولية رجحت عدم سقوط قتلى جراء الزلازل بشكل مباشر أو حدوث إصابات خطيرة.

إلا أن رجلاً (73 عاما) في بلدة تولينتينو توفي جراء أزمة قلبية، ليصبح بذلك أول حالة وفاة غير مباشرة جراء الزلازل، بحسب ما ذكرته وكالة أنسا للأنباء نقلاً عن الشرطة المحلية.

ووقع الزلزال الأول وقوته 4ر5 درجة على مقياس ريختر الساعة 07:10 مساء بالتوقيت المحلي (21:10 بتوقيت الإمارات). وجاء الثاني وقوته 9ر5 درجات بعد نحو ساعتين من الزلزال الأول، فيما وقع زلزال ثالث بقوة 6ر4 درجات قبيل منتصف الليل. وأسفرت الزلازل الثلاثة عن أضرار مأساوية في منطقة تبعد نحو 120 كيلومتراً شمال شرقي روما.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني فابريتسيو كورسيو للصحفيين: “المعلومات المتاحة لدينا هي أن الوضع بشكل عام ليس كارثياً كما يفترض البعض” بعد تلك الهزات الكبيرة، مشيراً إلى أن بضع عشرات من الأشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

وكانت زلازل الأربعاء الثلاثة التي شعر بها السكان في روما ومناطق أخرى تبعد عنها مئات الكيلومترات قد تحددت مراكزها بالقرب من مركز زلزال قوي بلغت قوته 6 درجات وقع في 24 أغسطس، مما أسفر عن دمار واسع في عدة بلدات ومقتل 289 شخصاً فضلاً عن تشريد الآلاف

المصدر: الإتحاد