جامع الشيخ زايد الكبير بين أفضل 16 وجهة سياحية عالمية

أخبار

احتل جامع الشيخ زايد الكبير المرتبة الـ 25 ضمن أهم المعالم السياحية في العالم، وذلك وفق التصنيف الذي أجراه موقع “تريب آدفيزور” أكبر موقع للسفر في العالم ومن بين هذه الجهات تاج محل في الهند والبترا في الأردن وحصن ماكو بيكو في بيرو.

وقال المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير يوسف العبيدلي في تصريح له بهذه المناسبة، إن الجامع أصبح وجهة ثقافية وسياحية عالمية وهذا التصنيف يشير إلى أن الجماليات المعمارية للصرح الحضاري البارز تلعب دوراً كبيرا في استقطاب السياح من مختلف الجنسيات حيث يجمع الجامع في تصميمه البديع بين الأصالة والمعاصرة .

وأكد أن النجاح الذي حققه الجامع ولا يزال يأتي بفضل مكوناته المعمارية والزخرفية التي تأسر القلوب وبفضل جهود القائمين عليه والذين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الجامع بصورة حضارية تعكس قيمنا الإسلامية السمحة التي تعبر عن ديننا الحنيف .

وأشار إلى المكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها جامع الشيخ زايد الكبير على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات، إذ أنه استقبل في العام الماضي 2012 نحو أربعة ملايين و 685 ألف من المصلين والزائرين الأمر الذي يؤكد أنه أصبح وجهة ثقافية ودينية وسياحية رائدة على مستوى العالم.

يذكر أن جامع الشيخ زايد الكبير جاء ضمن أهم 16 وجهة سياحية عالمية يفضل زيارتها وذلك حسب استطلاع رأي أجراه الموقع على السياح ومن بين هذه الجهات ميناء سيدني في استراليا والكولوسيوم في روما في إيطاليا وبرج إيفل في باريس وجبل الطاولة في كيب تاون في جنوب إفريقيا وسنترال بارك في نيويورك الأمريكية.

وحصل الجامع على المركز الأول كأكثر الوجهات السياحية جذباً للزوار في إمارة أبوظبي سواء من داخل الدولة أو خارجها.

المصدر: وام