حاكم الشارقة يعتمد 180 مليون درهم لتطوير الصرف الصحي في الذيد

أخبار

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع تطوير الصرف الصحي لمدينة الذيد بكلفة تبلغ 180 مليون درهم، ووجه سموه بتوسعة جامعة الشارقة فرع الذيد، وإضافة نادٍ للطلاب وآخر للطالبات، ليخدم الطلبة في فرع الذيد، بما يسهم في توفير بيئة محفزة للطلاب والطالبات، كما وجه سموه بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية، في حرم الجامعة بفرع الذيد.

وأكد سموه خلال تفقده، أمس، مشروعات حيوية في مدينة الذيد، أن السياحة البيئية في إمارة الشارقة تمثل قيمة نوعية، من حيث الفائدة والمتعة للزائرين من مقيمين وزائرين، من خلال المحميات الطبيعية ومختلف الأماكن السياحية من حدائق ومنتزهات، لافتاً سموه إلى أن السائح يريد أن يأتي لما يُستحق ويقدم الفائدة من الأماكن السياحية، وهذا ما تركز عليه المشروعات السياحية في الإمارة، سواء البيئية أو العلمية أو الترفيهية.

ولفت سموه إلى أن مدينة الذيد تحتوي على منتزه البردي، الذي يجري العمل عليه، ليكون وجهة سياحية بيئية مميزة، بما سيحتويه من أنواع الحيوانات والمرافق، بالتعاون مع مؤسسات ومراكز مختصة.

وأوضح سموه أن مشروع منتزه البردي كبير من ناحية نوعه ومحتواه، مشيراً إلى أنه سيفتتح بعد عام ونصف العام للزوار والسياح، كما يتم العمل على عدد من المشروعات العلمية والسياحية الأخرى.

وأعلن سموه أن انطلاق بث قناة الوسطى من الذيد سيكون أول أيام عيد الأضحى المقبل، لتكون وسيلة لنشر تراث المنطقة وتاريخها العريق ببرامج متنوعة، منها نقل سباقات الهجن.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة في قناة الشرقية من كلباء، والتطور والتنوع اللذين يعرضان عليها، مشيراً سموه إلى أن قناة الوسطى من الذيد سينبع منها العطاء، وستعمل على التنوع وستحرص على خدمة المجتمع.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بتغيير مسمى ميدان سيح المهب في مدينة الذيد، إلى ميدان الشهيد سلطان بن محمد بن علي بن هويدن الكتبي، تخليداً لذكرى الشهيد الذي استشهد خلال أدائه الواجب، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في اليمن، كما وجه سموه بتطوير المسجد المقابل للميدان إلى جامع، ويسمى باسم الشهيد سلطان بن هويدن.

وتفقد سموه منتزه البردي، واطلع على سير إنجاز المرحلة الأولى للمنتزه، واستمع سموه إلى شرح من القائمين على المشروع، حول سير العمل في مختلف الأعمال بمرافق المنتزه.

رافق سموه، خلال الزيارة، رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد محمد معضد بن هويدن الكتبي، ورئيس دائرة الأشغال العامة علي بن شاهين السويدي، ورئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية هنا سيف السويدي.

المصدر: الإمارات اليوم