حاكم الشارقة يلتقي وفداً من شعراء النبط السوريين

أخبار

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم وفدا من شعراء النبط السوريين وذلك في مكتب سموه في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية .

ورحب سموه في مستهل اللقاء بالشعراء في إمارة الشارقة التي تؤكد على أهمية الشعر النبطي في الثقافة العربية الغنية بمعارفها الأدبية ومصطلحاتها المتنوعة والتي تعكس الثراء المعرفي والحضارة العريقة التي أسسها العرب منذ القدم .

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى ضرورة الحفاظ على الثقافة العربية بمختلف فنونها وأشكالها المادية والمعنوية والتي تهددها الكثير من الأخطار الفكرية والتخريبية خصوصا في ظل الحملات الظلامية التي تشن على أمتنا العربية .

كما تطرق سموه في حديثه مع الشعراء إلى الجهود والمبادرات التي تقوم بها إمارة الشارقة في مجالات الثقافة والفنون والتي تهدف إلى الحفاظ على هذا الإرث العربي الأصيل وإظهار الإنجازات التي أثرى من خلالها العرب الحضارات .

وأثنى شعراء النبط السوريون على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم الثقافة العربية والشعراء في مختلف الوطن العربي والذي يمثل حافزا مهما للاستمرار ولتأسيس الأجيال الناشئة على الثقافة العربية الأصيلة .

حضر اللقاء رئيس دائرة الثقافة والإعلام عبدالله محمد العويس ومدير مركز الشارقة للشعر الشعبي راشد شرار .

المصدر: الإمارات اليوم