حاكم الشارقة يوجّه برفع مساعدة الأثاث

أخبار

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برفع مساعدة الأثاث من الديوان الأميري بالشارقة من 20 ألف درهم إلى 25 ألفاً، التي تُعطى لأصحاب المساكن الجديدة فقط، على أن تكون رواتبهم 25 ألف درهم، فما دون.

وكان سموّه وجّه، أخيراً، بتوفير منح سكنية للموظفين الذين تقل مرتباتهم عن 25 ألف درهم بدلاً من القروض، ورد أموال الموظفين الذين طبّق عليهم نظام القروض سابقاً، مؤكداً أن قانون صندوق الضمان الاجتماعي في الشارقة، وما يترتب عليه، هدفه الأساسي الارتقاء بالمواطنين إلى مستوى العيش الكريم.

من جانبها، أشارت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، عبر برنامج الخط المباشر على إذاعة الشارقة، إلى أنها تجري حالياً دراسة شاملة لأوضاع المستفيدين من المعونات الاجتماعية من حكومة الشارقة، وستعلن نتائجها قبل نهاية العام الجاري.

إلى ذلك، عقد مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، برئاسة عبدالله سالم الطريفي، أولى جلساته بناءً على مرسوم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن الصندوق الذي يُعد إحدى مبادرات سموّه الريادية في توفير الراحة والطمأنينة والعيش الكريم لموظفي إمارة الشارقة وأسرهم، ممّن هم مشمولون بمظلة الصندوق وفق قانونه.

واستعرض المجلس، خلال جلسته الأولى الإطار التشريعي والقانوني والتنظيمي للصندوق من حيث الأهداف والاختصاصات والمهام والموارد، وفئات المستفيدين، وكذلك تحديد خارطة الطريق لبناء القدرات المؤسسية للصندوق، وتشكيل اللجان لتأسيس منظومة ضمان اجتماعي شاملة ومتكاملة وعصرية ومستدامة تمتد مظلتها لكل الفئات المعنية، بما يحقق النفع المنشود على المستفيدين وأسرهم.

كما ناقش أعضاء المجلس القانون رقم (9) لسنة 2017 بشأن تنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، وتم انتخاب رئيس دائرة الموارد البشرية، الدكتور طارق سلطان بن خادم، ليكون نائباً لرئيس مجلس إدارة الصندوق، باختيار أعضاء المجلس.

المصدر: الإمارات اليوم