حامد بن زايد يكرم المؤسسات والشركات الفائزة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز

أخبار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كرم سمو ‬الشيخ ‬حامد ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان، ‬رئيس ‬ديوان ‬ولي ‬عهد ‬أبوظبي، ‬عضو ‬المجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬أمس 33 هيئة وشركة فائزة بجائزة ‬الشيخ ‬خليفة ‬للامتياز ‬في ‬دورتها ‬الـ 16.

وشهد الحفل الختامي للجائزة، والذي نظمته غرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬أبوظبي، ‬بقصر ‬الإمارات أمس، حضور ‬عدد ‬من ‬كبار ‬المسؤولين ‬ووكلاء ‬الدوائر، ‬وعدد ‬من ‬سفراء ‬الدول ‬الشقيقة ‬والصديقة ‬لدى ‬الدولة، ‬وأعضاء ‬مجلس ‬إدارة ‬غرفة ‬أبوظبي.

وقال سعيد عبد الجليل الفهيم رئيس اللجنة العليا للجائزة، إن الدورة السادسة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز شهدت تطوراً نوعياً من ناحية التقنيات الحديثة التي استخدمت فيها، والطفرات الكبيرة في أعداد المشاركين والمقيمين على حدٍ سواء، موضحاً أن أعمال التقويم والتحكيم وإدارة الوثائق بين إدارة الجائزة من جهة وجميع المعنيين من جهةٍ أخرى، تمت بصورة ذكية متكاملة، وبما يتوافق مع متطلبات التحول الرقمي التي وضعت اللجنة العليا للجائزة الاستراتيجية لها منذ العام الماضي.

وأفاد بأن أعداد المشاركين لا تزال في حالة ازدياد مطرد، حيث وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 100 شركة ومؤسسة من إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، إضافةً للمشاركين من دول مجلس التعاون.

رفع الكفاءة وتعميق الفعالية

وأضاف أن الأعداد الكبيرة للمشاركين غطت جميع القطاعات الاقتصادية الحيوية المهمة مثل القطاع الصناعي والخدمي والتجاري والمالي والمهني والسياحي والصحي والتعليمي والإنشائي والنفط والغاز، وشبه الحكومي إضافةً للقطاع التطوعي.

وقال الفهيم: بشهادة فرق التقويم ولجان التحكيم المحلية والدولية، فقد سجل هؤلاء أداءً مؤسسياً متطوراً من حيث إلمامهم وتطبيقهم للممكنات الأساسية للتميز المؤسسي، اتساقاً مع خطة أبوظبي والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة من اهتمام واضح بتنمية وتطوير الموارد البشرية معرفةً ومهارةً وسلوكاً، وتطوير نظم وإجراءات العمل من حيث رفع الكفاءة وتعميق الفعالية ومن ثم تحقيق أفضل النتائج المالية والتشغيلية.

وأضاف أن عدد المقيمين المشاركين بلغ أكثر من 250 مقيماً من مختلف التخصصات العلمية والعملية، حيث يشكل مواطنو دولة الإمارات نحو 50% منهم تقريباً.

وأعرب الفهيم عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، لدعمه الدائم والكبير لهذه الجائزة، مؤكداً أهمية الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مواصلة الجائزة لتقدمها وريادتها لتضاهي أفضل التجارب الإقليمية والعالمية، وتحقق أرقاماً قياسية في ما تحققه من أثر فعال ومباشر على جميع المشاركين والمعنيين والدولة.

كما أعرب الفهيم عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان‏، ‬رئيس ‬ديوان ‬ولي ‬عهد ‬أبوظبي، ‬لحضوره ختام ‬أعمال ‬الدورة ‬السادسة ‬عشرة ‬لجائزة ‬الشيخ ‬خليفة ‬للامتياز ‬وتكريم الفائزين ‬بالفئات ‬المختلفة ‬للجائزة ‬الماسية ‬والذهبية ‬والفضية.

‬برامج ‬التدريب ‬والتطوير

وقال الفهيم: نؤكد دوما ‬بأنه ‬ليس ‬هنالك ‬خاسر ‬واحد ‬بين ‬جميع ‬من ‬شاركوا ‬ويشاركون ‬في جميع ‬فعاليات ‬وبرامج ‬الجائزة ‬على ‬مدار ‬العام، ‬إذ ‬أن ‬الثمرة ‬والجائزة ‬الحقيقية ‬هي ‬ما ‬يحصلون ‬عليه ‬من ‬معارف ‬ومهارات ‬متطورة ‬من ‬خلال ‬برامج ‬التدريب ‬والتطوير ‬المعتمدة ‬دولياً ‬التي ‬تقدمها ‬الجائزة، ‬إلى ‬جانب ‬تقارير ‬التعقيب ‬الفنية ‬على ‬الأداء ‬التي ‬تقدمها ‬لهم ‬فرق ‬التقويم ‬التابعة ‬لمكتب ‬الجائزة.

وأضاف: دولة الإمارات تشهد تغيرات متسارعة وتخطو بخطى واثقة نحو الأمام تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ونجد أنفسنا دوماً نتصدر القوائم الإقليمية والدولية في التنافسية في التنمية البشرية إيماناً منا بأن الدول والمجتمعات المتميزة قوامها إنسان متميز، معرفةً ومهارةً وسلوكاً.

وقال الفهيم إن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى به في التميز المؤسسي، خاصةً بعد إطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي الإماراتي، والتي نالت الاعتراف الدولي المستحق، متخطية بذلك النماذج العالمية أميركياً وأوروبياً، موضحاً أن الفرق الفنية للجائزة تعكف حالياً على تطوير أنظمة ومعايير الجائزة بما يتلاءم ومتطلبات الجيل الرابع من جهة وما يضمن كذلك الإيفاء بمتطلبات القطاع الخاص التنموية والتطويرية.

وأضاف أن الجائزة أوجدت العلاقة الأهم مع الهيئة الدولية للابتكار والمهنيين المعتمدين في مجال الابتكار لتعطي إطاراً مهنياً متطوراً للدفع إلى الأمام بهذا المفهوم الحيوي الهام فكراً وممارسة، وكذلك في سبيل مواكبة العلوم الحديثة والتبني المستنير للنماذج المتطورة في الاستدامة واستشراف المستقبل والذكاء الصناعي وغيرها من العلوم والمعارف.

ثقافة الجودة والامتياز

ومن جانبه، أكد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية الدور الذي تلعبه جائزة الشيخ خليفة للامتياز ‬في ‬نشر ‬ثقافة ‬الجودة ‬والامتياز ‬في ‬ربوع ‬البلاد ‬والأثر ‬الإيجابي ‬الذي ‬ظلت ‬تحدثه ‬الجائزة ‬لتنمية ‬وتطوير ‬الأداء ‬المؤسسي ‬لجميع ‬المنشآت ‬المشاركة ‬في ‬فعاليات ‬وبرامج ‬الدورات ‬المختلفة ‬للجائزة ‬خلال ‬الأعوام ‬الماضية.

‬وأعرب الرميثي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته للحفل الختامي للدورة الـ 16 للجائزة، وإلى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان‏‭ ‬رئيس ‬ديوان ‬ولي ‬عهد ‬أبوظبي ‬لحضوره ‬الكريم، ما يعكس مدى اهتمام ‬القيادة ‬الرشيدة ‬بتطوير ‬الأداء ‬والعمل ‬ونوعية ‬الخدمات ‬المقدمة ‬من ‬قبل ‬شركات ‬ومؤسسات ‬القطاع ‬الخاص، ‬ودعم ‬الدور ‬الذي ‬يقوم ‬به ‬في ‬عملية ‬التنمية ‬المستدامة ‬بالدولة.

وأكد الرميثي أهمية مشاركة العديد من الشركات والمؤسسات في الدورة السادسة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، ما يسهم في دفع مسيرة العمل وتطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

المصدر: الاتحاد