حمدان بن محمد يدعو الجمهور للتصويت لأفضل مبادرة حكومية

أخبار

تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بأن المعيار الرئيس في مسيرة تطوير الخدمات الحكومية هو سعادة ورفاهية المتعاملين.، أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، أن إشراك المتعاملين يعتبر أولوية لقياس مدى نجاح خدمات الجهات الحكومية، مشدداً سموه على ضرورة التزام الجهات الحكومية بنهج الريادة والابتكار بحيث ترتكز جهود الجهات والأفراد والطاقات الشابة، في العمل كفريق واحد للوصول لأعلى مستويات الأداء والريادة في الخدمات الحكومية.

جاء ذلك خلال إطلاق سموه، حملة لتصويت الجمهور لاختيار أفضل مبادرة حكومية من بين 8 مبادرات مرشحة ضمن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية، حيث يمكن للجمهور التصويت عبر الموقع الإلكتروني vote.dtmc.gov.ae خلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر المقبل.

ودعا سموه أفراد المجتمع كافة إلى التصويت لاختيار المبادرة الحكومية الأفضل هذا العام؛ والتي تتميز بكونها الأكثر ابتكاراً، وشدد سموه على أن سعادة الجمهور هي العامل المحفز للارتقاء بالخدمات الحكومية وركيزة أساسية لضمان اتساق مسارات هذه الخدمات مع تطلعات وطموحات أفراد المجتمع.

وتضم قائمة المبادرات المرشحة هذا العام: مبادرة “الاسترداد الذكي” من جمارك دبي، ومبادرة “التنقل الذكي” من هيئة الطرق والمواصلات، ومبادرة “خطوة” من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومبادرة “المستجيب النسائي” من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومبادرة “منتجي” من بلدية دبي، ومبادرة “دمي” من هيئة الصحة في دبي، ومبادرة “خبير دبي” من دائرة السياحة والتسويق التجاري، وتطبيق “المطار المجتمعي” من مطارات دبي.

واختيرت المبادرات الحكومية المرشحة بعد منافسات بين عدة جهات حكومية قدمت نتائج مبادرات التحسين التي طبقتها فرق الابتكار بهذه الجهات، وذلك بناءً على مجموعة من المعايير التي تقيس الكفاءة والفعالية، والاستدامة، ومدى الالتزام بنهج الحكومة الذكية، وذلك من قبل لجنة تقييم موسعة ضمت 28 مقيماً دولياً من اختصاصات متعددة من 12 دولة، بهدف وضع تصورات شاملة حول مدى تأثير هذه الخدمات على المدى القصير والبعيد، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بكل مبادرة، وفقاً لمنهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية.

جدير بالذكر أنه يمكن لجميع المواطنين والمقيمين والزوار التصويت لأفضل مبادرة حكومية هذا العام ضمن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني vote.dtmc.gov.ae، ويستثنى من ذلك موظفي حكومة دبي، حيث يمكن للمتعاملين مشاهدة العروض التعريفية الخاصة بالمبادرات، واختيار المبادرة الأجدر بالحصول على “راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية”.

وسيتم الإعلان عن الجهة الفائزة خلال “ملتقى حمدان”، حيث ستحصل المبادرة الأفضل على “راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية”؛ والتي تسلم للجهة التي تحصد أكبر نسبة من أصوات الجمهور.

وحصل على الراية خلال الأعوام السابقة “هيئة الطرق والمواصلات”، ثم “تراخيص”، ثم “دائرة السياحة والتسويق التجاري”، فيما تحمل الراية حالياً “هيئة الطرق والمواصلات”.