حمدان بن محمد يشهد انطلاق منافسات «الألعاب الحكومية»

أخبار

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انطلاق فعاليات اليوم الأول من «الألعاب الحكومية» على شاطئ كايت بيتش بدبي، التي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة مراس القابضة.

156

فريقاً للرجال والسيدات من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بالدولة تشارك في البطولة.

وأثنى سموه على مستوى الفرق النسائية المشاركة، مشيداً بالالتزام الذي أبدته تجاه القواعد والشروط، فضلاً عن عمل المُشارِكات الجماعي، وقوتهن وإرادتهن الصلبة، التي مكّنتهن من خوض سلسلة الاختبارات الذهنية والبدنية في أقل إطار زمني، وبإشراف لجنة تحكيم مختصة.

وشهدت البطولة منافسات قوية بين 64 فريقاً للسيدات على مدى جولتين لاجتياز مسار مؤلف من سبعة تحديات، وجذب الحدث حضوراً جماهيرياً لافتاً من السيدات والأطفال، لتشجيع المتنافسات وتحفيزهن.

وستقام التصفيات النهائية في الخامسة من مساء السبت المقبل، حيث ستواجه الفرق المتأهلة التحدي الأصعب والأخير، الذي تم تصميمه خصيصاً لاختبار قدرات الفرق على تجسيد قيم التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، وسط مؤثرات صعبة، مقارنة مع تحديات مرحلة التأهل، التي لم تكن سهلة على الفرق التي خاضتها في اليوم الأول. وسيتم تتويج الفريق الأفضل بلقب بطل «الألعاب الحكومية»، والحصول على جائزة مالية كبيرة تبلغ قيمتها مليون درهم.

وستنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من تصفيات فرق الرجال، حيث يواجه 45 فريقاً تسعة تحديات صعبة خلال إطار زمني محدد، وستعقد الجولة الثانية من تلك التصفيات في 11 مايو، بمشاركة 45 فريقاً، من بينها فريق (F3) التابع لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتتأهل بعدها الفرق الستة الأفضل أداء خلال المنافسات إلى التحدي النهائي، الذي سيبدأ في الساعة 7:00 مساء السبت المقبل.

من جهته، تقدم مدير «الألعاب الحكومية»، مروان بن عيسى، بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمه ورعايته لهذه المبادرة، كما أشاد بأداء الفرق المشاركة بمسابقات السيدات، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير خلال اليوم الأول أضفى الحماس على أجواء البطولة، وأسهم في تحفيز الفرق على بذل أقصى جهودها، وتحقيق أهدافها، ودعا مدير البطولة الجماهير إلى مواصلة دعمها لفرقها خلال الأيام المتبقية، لإشعال روح المنافسة الإيجابية، ودعم تحقيق البطولة لأهدافها.

وقال مروان بن عيسى إن «منافسات الألعاب الحكومية انطلقت عقب أسابيع من التدريب الجاد بمجموعة من التحديات المثيرة، التي تجمع بين القدرات الذهنية والبدنية والتفكير الاستراتيجي، وجاء انطلاق البطولة مثيراً، ويتناسب مع أهدافها ومكانتها، كونها الأولى من نوعها في العالم، ونتوقع تواصل هذه الإثارة طوال أيامها الأربعة المتبقية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أهداف البطولة، بتعزيز عملها الجماعي، وروح الفريق الواحد».

ويشارك في البطولة 156 فريقاً للرجال والسيدات من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بالدولة، إضافة إلى الفرق العالمية والعربية من السعودية وبريطانيا وأميركا وكندا ومصر وتايلاند ونيجيريا، حيث يخوضون تجربة غير مسبوقة من المنافسات المليئة بالتحديات، التي تتطلب العمل فريقاً واحداً، يمتلك مقومات محددة، منها التفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية على التحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها على أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك.

المصدر: الإمارات اليوم