حمدان بن محمد يعتمد 25 مشروعاً مبتكراً

أخبار

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، باعتماد 25 مشروعاً مبتكراً لتبدأ دبي مسيرتها في استباق مدن العالم الأخرى بعشر سنوات.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، مقر مؤسسة دبي للمستقبل في أبراج الإمارات بدبي، واطلعا على مشاريع المؤسسة ومبادراتها العالمية التي تسعى من خلالها لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لاستشراف وصناعة المستقبل.

كما اطلع سموهما على سير عمل متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد، الذي سيتم افتتاحه عام 2019.

واطلع سموهما أثناء الزيارة على 25 مشروعاً مبتكراً تقدمت بها المؤسسات والجهات الحكومية ضمن مشروع «دبي x10»، والتي اختارتها لجنة المحكمين المكونة من نخبة من الخبراء والمختصين البارزين من القطاع الحكومي من بين 163 تلقتها المبادرة.

ووجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد باعتماد هذه المشاريع لتبدأ دبي مسيرتها في استباق مدن العالم الأخرى بعشر سنوات.

ويؤسس مشروع «دبي x10» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال القمة العالمية للحكومات، لمرحلة جديدة في عمل الحكومات لخدمة المجتمعات الإنسانية، وتسهم في إرساء أسس نموذج استشرافي لمبادئ العمل الحكومي تكون سعادة أفراد المجتمع الركيزة الأساسية والمعيار الرئيس الذي يتم بموجبه تقديم خدمات عالية الجودة.

وتسعى مؤسسة دبي للمستقبل من خلال مشروع «دبي x10» وبالتعاون مع الجهات المحلية في حكومة دبي إلى تبني نماذج جديدة لحكومات المستقبل من خلال إجراء تغيير جذري وشامل في منظومة العمل الحكومي.

ويتضمن مشروع «دبي x10» تأسيس فرق متخصصة في الجهات المشاركة التي يصل عددها إلى 36 جهة في المرحلة الأولى من المبادرة، لإعادة صياغة مهام وأدوار الجهات الحكومية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع، ودعم توجهات المستقبل، كما تسعى لاستحداث مختبرات تجريبية في الجهات الحكومية لتجربة نماذج حكومية مستقبلية، وإيجاد الحلول للتحديات المستقبلية.

حضر الزيارة وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالإنابة، عبدالله بن طوق، وفريق العمل المشارك لمشروع «دبي x10» في المؤسسة.

ويعد مشروع «دبي x10» مشروعاً استراتيجياً في تحويل دبي إلى مدينة المستقبل، ويهدف المشروع إلى أن تسبق دبي مدن العالم بعشر سنوات.

المصدر: الإمارات اليوم