خادم الحرمين يبحث مع أمير قطر تعزيز العلاقات الثنائية

أخبار

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر السلام بجدة امس الاثنين، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر. ورحب الملك سلمان بأمير دولة قطر، فيما أبدى الشيخ تميم سعادته بزيارة المملكة ولقائه مع العاهل السعودي. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة. وغادر أمير قطر جدة بعد زيارة استمرت عدة ساعات.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ترأس الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان المجلس أشاد بنتائج الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والدفاع والخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية الذي عقد الخميس الماضي في مدينة الرياض.

وقالت الوكالة ان المجلس نوه بما اتسم به الاجتماع من تصميم دول مجلس التعاون على المضي قدما نحو تحقيق مزيد من الترابط والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وحرصها على بناء العلاقات ومد جسور التعاون مع الدول الإقليمية بما يسهم في ترسيخ الأمن والسلم وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي.

كما أشار المجلس إلى تشديد دول المجلس على منع التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية أو المساس بوحدتها الوطنية وإثارة النعرات الطائفية ودعم الجماعات الإرهابية والأنشطة الإجرامية والحملات الإعلامية المعادية.

وأشاد مجلس الوزراء السعودي أيضا باللقاء التشاوري ال18 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما أكدوا عليه من أهمية تضافر الجهود وتنسيق المواقف لتعزيز الأمن الخليجي المشترك تنفيذا لتوجيهات قادة دول المجلس.

وثمن المجلس كذلك انعقاد مؤتمر المانحين المخصص لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن 2017 الذي نظمته في جنيف الأمم المتحدة بمشاركة سويسرية وسويدية.

وأشار في هذا الشأن إلى إعلان المملكة تبرعها بمبلغ 150 مليون دولار لدعم مشروعات مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية لتضاف إلى 100 مليون دولار سبق أن خصصتها للمركز منذ بداية العام 2017 لدعم مشروعاته في اليمن. (وكالات)

المصدر: الخليج