خادم الحرمين يصدر أوامر ملكية بإعفاءات وتعيينات

أخبار

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة من الأوامر الملكية، أمس، تضمنت إعفاءات وتعيينات في وزارة الدفاع.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، وافق خادم الحرمين الشريفين على وثيقة تطوير وزارة الدفاع، المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة، والنموذج التشغيلي المستهدف للتطوير، والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني.

وحسب الأوامر، تنهى خدمة الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح بن عبد الله البنيان، رئيس هيئة الأركان العامة بإحالته على التقاعد، فيما يرقى الفريق الركن فياض بن حامد بن رقاد الرويلي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، إلى رتبة فريق أول ركن، ويعين رئيساً لهيئة الأركان العامة.

وتنهى خدمة الفريق الركن محمد بن عوض بن منصور سحيم، قائد قوات الدفاع الجوي بإحالته إلى التقاعد، ويعفى الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود قائد القوات البرية من منصبه، ويعين قائداً للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.

ويرقى اللواء الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع إلى رتبة فريق ركن، ويعين نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، كما يرقى اللواء الركن جار الله بن محمد بن جار الله العلويط إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائداً لقوة الصواريخ الاستراتيجية.

ويرقى اللواء الركن فهد بن عبد الله بن محمد المطير إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائدا للقوات البرية، كما يرقى اللواء الركن مزيد بن سليمان بن مزيد العمرو إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائدا لقوات الدفاع الجوي.

ويرقى اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائداً للقوات الجوية.

كما شملت الأوامر الملكية تعيين عبد الرحمن بن صالح البنيان مستشاراً بالديوان الملكي برتبة فريق أول ركن. وشملت أيضاً إعفاء الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الجوف من منصبه، بناء على طلبه، وتعيين الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أميراً لمنطقة الجوف بمرتبة وزير.

كما عين الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً للملك بمرتبة وزير، والأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وعين أيضاً الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، نائباً لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير، والأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، نائباً لأمير منطقة حائل بالمرتبة الممتازة. كما عين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

منصة المساعدات

من ناحية أخرى دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس منصة المساعدات الإنسانية السعودية.

جاء ذلك لدى افتتاحه أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني، تحت عنوان «العمل الإنساني مسؤولية دولية»، والذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وكشف مدير مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله الربيعة، أن المنتدى سيركز على الصعوبات التي تعتري المنظمات العاملة في الميدان، وسيناقش مسألة توطين المساعدات من خلال تمكين وبناء قدرات المنظمات المحلية، مؤكداً أنه سيكون منصة مهمة لعرض القضايا التي تهم المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

ويشارك في المنتدى وزير الطوارئ الروسي، ورئيس منظمة الأغذية العالمية، ووزيران من إيطاليا، ورئيس منظمة الصحة العالمية، ومسؤولون في الأمم المتحدة.

ويعتبر منتدى الرياض الدولي الإنساني هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويعدّ منصة للتغيير القيّم وإيجاد الحلول العملية في المجال الإنساني، بما يسهم في تحديد احتياجات العمل بهذا المجال، ويسعى لمناقشة القضايا الرئيسة التي تخص التخطيط الإنساني وإيصال المساعدات، إلى جانب تشجيع المشاركين على تطوير استراتيجيات جديدة تساعد على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

المصدر: البيان