خارجية الإمارات: رسالة محمد بن راشد إلى أمير قطر مؤرخة في 12 ديسمبر

أخبار

قالت مديرة الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية، مريم الفلاسي، إن سفارة الدولة في الدوحة كانت طلبت بتاريخ الخامس من يناير الماضي تسليم رسالة مؤرخة في 12 من ديسمبر الماضي، من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تتعلق بفوز دبي باستضافة إكسبو 2020.

وأضافت أن موضوع الخطاب كان عبارة عن رسالة مجاملة أرسلت للدول الشقيقة والصديقة بعد فوز مدينة دبي باستضافة إكسبو 2020، موضحة أن الرسالة والمقابلة بالتالي لا ترتبطان بالتطورات الأخيرة التي أدت إلى سحب سفراء السعودية والبحرين والإمارات من الدوحة.

جاء هذا التصريح تعقيباً على الخبر الذي بثته وكالة الأنباء القطرية «قنا» الليلة قبل الماضية، حول استقبال وزير الخارجية القطري، الدكتور خالد بن محمد العطية، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات بالنيابة في قطر، أول من أمس.

وقالت الوكالة في خبرها، إن الرسالة التي تلقاها أمير قطر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هي الأولى منذ قرار سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة.

وكانت كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، أعلنت الشهر الجاري، أنها قررت سحب سفرائها لدى الدوحة، وذكرت في بيان مشترك أن البلدان الثلاثة قررت سحب سفرائها من قطر «للمحافظة على أمن واستقرار دول المجلس»، وبسبب «عدم التزام الدوحة بمقررات تم التوافق عليها سابقاً».

المصدر: وام ـ أبوظبي