«خليفة الإنسانية» تنفذ مشاريع حيوية عدة في طاجيكستان

أخبار

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من تنفيذ مشاريع حيوية عدة في جمهورية طاجيكستان.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن البدء في تنفيذ هذه المشروعات جاء بعد الزيارة التي قام بها وفد من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إلى جمهورية طاجيكستان للوقوف على آثار الأضرار التي خلفتها الهزة الأرضية والتي بلغت قوتها 7.8 على مقياس ريختر في شرق طاجيكستان والتي نتج عنها تدمير المنازل والمرافق الحيوية ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية في شرق البلاد بشكل كامل وتشريد مئات الأشخاص.

وذكر المصدر أن المؤسسة بدأت بدراسة مسحية شاملة للأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية في القطاعات المختلفة والاحتياجات الضرورية للمتضررين.. وقد قامت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بشراء المعدات والمواد كافة من السوق المحلي في طاجيكستان بهدف البدء في بناء 200 منزل وتأهيل شارع رئيسي دولي بطول أربعة كيلومترات وإعادة تأهيل قناة مائية لصرف المياه في العاصمة دوشنبيه بطول 800 متر.

وأوضح أنه تم أيضا شراء حفارتين وبلدوزرين وخمسة آلاف طن إسمنت وألفي طن حديد تسليح وخمسة آلاف متر مكعب أخشاب وثمانية مولدات كهربائية تنتج ما مجموعه 420 كليوواط وتوزع الطاقة الكهربائية من خلال ست محولات كهربائية بقدرة استيعابية تصل إلى 1420 كليوواط.

وأشار المصدر إلى أن العمل جار لإصلاح الأضرار في المناطق التي أصابها الزلزال وإعادة بناء عدد من المنازل المهدمة.

المصدر: الإمارات اليوم