«خليفة الإنسانية» توزع أجهزة كمبيوتر محمول على 1230 طالباً وطالبة

أخبار

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ضمن مبادرتها التعليمية «المساعدات العينية للطلبة للعام الدراسي 2017 – 2018» أجهزة كمبيوتر «لابتوب وآيباد» على «1230» طالباً وطالبة في التعليم العالي في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا.

وتأتي هذه المبادرة تزامنًا مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» باعتماد عام 2018 «عام زايد» وتنفيذًا لتوجهيات سموه بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل وخارج الدولة.

نفذت مؤسسة خليفة الإنسانية هذه المبادرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ويعد بنك دبي الإسلامي من الداعمين المهمين لبرنامجها التعليمي.

وأعرب سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن الشكر لبنك دبي الإسلامي على هذا التبرع السخي الذي يساهم في نجاح البرنامج التعليمي الذي تنفذه المؤسسة سنوياً واستفاد منه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات منذ انطلاقه في عام 2009.

وقال إن هذه المبادرة الإنسانية – التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة الإنسانية وبنك دبي الإسلامي والجامعات الوطنية جاءت منسجمة مع «عام زايد» ولتضع التعليم في أولوية البرامج الوطنية مؤكدًا أن النجاح لا يتحقق ولا يكتمل إلا بإضافة المزيد من الاستثمار في التعليم وتنمية العنصر البشري.

من جانبه قال عبدالرزاق عبدالله العبدالله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي.. إن هذا الدعم الذي يقدمه البنك يأتي في إطار التعاون والتنسيق والشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات المجتمعية في الدولة خصوصاً في عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله مؤكدًا أن هذا الدعم يعكس روح وقيم التعاون والتكافل والتسامح التي ينعم بها المجتمع الإماراتي والذي يؤمن ويعمل بها بنك دبي الإسلامي.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبمبادراتها الإنسانية التي تعنى بالتعليم والرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والدولي.

من جهته أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من المؤسسات الرائدة في المبادرات والجهود الإنسانية داخل الدولة وخارجها وعلى مستوى مختلف المجالات وخاصة المجال التعليمي ودعمها الدائم للطلبة كأولوية لتمكينهم من مواصلة تعليمهم بنجاح..

وقال:«نحن اليوم في عام زايد الخير الذي غرس قيم العطاء الإنساني في الدولة منذ التأسيس واليوم قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تعزز هذا النهج ليكون راسخاً في المجتمع بكافة مكوناته من أفراد ومؤسسات».

المصدر: الاتحاد