«خليفة الإنسانية»: مليونا وجبة إفطار موزعة على مناطق الدولة

أخبار

أكملت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية استعداداتها للبدء في تنفيذ مشاريعها الموسمية الرمضانية حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من مشروع إفطار الصائم داخل الدولة حوالي 2 مليون شخص خلال الشهر الكريم في كافة أرجاء الدولة أما في الخارج فمن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين أكثر من 700 ألف شخص في 60 دولة عربية وإسلامية حول العالم.

ويأتي ذلك تكريساً لقيم التضامن الإنساني خلال الشهر الفضيل وتأكيداً لرسالة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تنتهجها سعياً لدعم الناس الذين يعيشون تحت وطأة الظروف الصعبة وتحسين أحوال الفئات الفقيرة والمحتاجة.

مبادىء إنسانية

وأكد محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن توجيهات القيادة الرشيدة تجسد قيم ومبادئ إنسانية راسخة في ديننا الحنيف في البذل والعطاء من أجل الآخرين حرصاً على مد أواصر العلاقات والمشاعر النبيلة تجاه الأشقاء والأصدقاء.

وقال الخوري: لا يسعنا إلا أن نقدم الشكر والتقدير إلى شركائنا الاستراتيجيين من الإدارة العامة للدفاع المدني والبلديات ومواصلات الإمارات وشركة أدنوك للتوزيع وإدارة الطواريء والسلامة العامة وبريد الإمارات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتوجه بالشكر إلى الرعاة الذين دعموا مشروع إفطار الصائم مثل صندوق أبوظبي للتنمية وبنك أبوظبي التجاري ومطارات أبوظبي وشركة سقيا الإمارات وشركة دولفين وزادكو وجمعية أبوظبي التعاونية ومصرف الهلال وإلى وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة لدورها المؤثر في إبراز المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة على الساحتين المحلية والدولية.

مساعدات متنوعة

وعلى المستوى المحلي أنهت المؤسسة كافة الترتيبات لإطلاق مشروع إفطار صائم مع بداية شهر رمضان المبارك والذي تقدم خلاله حوالي 2 مليون وجبة إفطار في كافة أنحاء الدولة بالتعاون مع 597 أسرة مواطنة وبإشراف 187 منسقاً ومنسقة في 105 مواقع في كافة أرجاء الدولة.

وخارجياً تنفذ مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع سفارات الدولة وبعض المنظمات الدولية خلال شهر رمضان الكريم مشاريع إفطار صائم وتوزيع طرود غذائية في حوالي 60 دولة شقيقة وصديقة في مختلف أنحاء العالم، ويستفيد منها حوالي 700 ألف شخص، وذلك انطلاقاً من رسالة المؤسسة الإنسانية ومسؤوليتها تجاه الفقراء والمحتاجين.

مساعدات

أشرفت سفارة الدولة في الخرطوم على توزيع المساعدات الغذائية التي خصصتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في السودان، بنحو 20 طناً و375 كلغ من المواد الغذائية و58 طناً من التمور. الخرطوم – وام

المصدر: البيان